خبر جامعة الإسراء تبحث سبل التعاون المشترك مع المستشفى الميداني الأردني

الساعة 12:17 م|27 مارس 2016

فلسطين اليوم

بحثت جامعة الإسراء في غزة اليوم الأحد (27/3) مع المستشفى الميداني الأردني سبل التعاون المشترك، خلال استقبالها وفداً رفيع المستوى من المستشفى، برئاسة الدكتور المستشار القائد يحيى الدريدي مدير المستشفى، والدكتور هشام الرفاعي المدير الإداري في المستشفى، والدكتور رائد العبادي مدير عيادة الأسنان في المستشفى، والدكتور عبد القادر شحادة المدير الطبي في الشق الفلسطيني.

وكان في استقبال الوفد كلاً من الدكتور عدنان الحجار رئيس جامعة الإسراء، والمهندس إبراهيم الحساينة نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية، والدكتور عاطف مسعد عميد كلية المهن الصحية، والدكتور عمار القدرة مدير العلاقات العامة والدولية، والدكتور عبد الرحيم حبيب مدير عيادة الجامعة.

من جهته، رحب الدكتور « الحجار » بزيارة الوفد للجامعة، مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية في خدمة الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن الأردن كانت السباقة في تقديم الدعم الطبي للفلسطينيين بعد تعرضهم لعدوان إسرائيلي كبير عام 2008، وتوج ذلك بإنشاء مستشفى ميداني يقدم العلاج والأدوية بالمجان للفلسطينيين، لافتاً إلى أنه المستشفى الميداني الوحيد الذي تحول إلى مستشفى دائم لتقديم خدماته الطبية للفلسطينيين.

ووجه د. « الحجار » الشكر الجزيل لجلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية وشعبها العزيز على ما يبذلوه من جهود لخدمة الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

وأوضح، أن المجتمع الفلسطيني يُقدر عالياً ما تبذله المستشفى الميداني الأردني في خدمتهم النوعية، مشيراً إلى أن العلاقة بين الفلسطينيين والأردنيين علاقة متينة وقوية منذ القدم.

وأكد د. « الحجار » على أهمية تعاون جامعة الإسراء مع المستشفى الميداني من خلال إرسال طلبة متدربين في مجال التمريض للمستشفى، كي ينالوا الخبرة المميزة من إخوانهم الأطباء والممرضين الأردنيين.

بدوره، أشاد الدكتور الدريدي بجامعة الإسراء وحرصها على تقديم الخدمة الأفضل لطلبتها والسعي إلى تدريبهم على أيدي أطباء ذوي كفاءة عالية. مؤكداً على أن أبواب المستشفى مفتوحة لطلبة الجامعة لتلقي الخدمات الطبية فيها.

وأكد على العلاقة القوية التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والأردني، لافتاً إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني يولي أهمية خاصة لمساعدة الفلسطينيين في جميع المجالات.

وفي ختام الزيارة اصطحب الدكتور « الحجار » الوفد في جولة على مرافق الجامعة، وأبدى الوفد إعجابه بالإمكانيات التي تتمتع بها الجامعة ومرافقها.