لإنهاء عزل الخواجا

خبر 30 أسيراً يضربون عن الطعام غدا

الساعة 08:09 ص|27 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن ثلاثين أسيرا من أسرى حماس في سجن عوفر يستعدون غدا الاثنين 28-3 ، لخوض  إضراب مفتوح عن الطعام ، تضامنا مع الأسير المعزول « شكري الخوجا » واحتجاجا على استمرار عزله منذ عام ونصف .

واوضح  مدير المركز « أسامة شاهين »  أن الأسير « الخواجا » 47 عاما من رام الله يعيش ظروف غاية في الصعوبة، و يعاني من عدة أمراض مزمنة ، وكما أنه يعاني من ضعف شديد في بصرة ، وهو معزول منذ ما يقارب العام ونصف، علما أن الشاباك وعد بإخراجه من العزل اكثر من مرة إلا أنه لم يوفي ، مما أستدعى أسرى حماس إلى خوض الإضراب احتجاجا على استمرار عزلة . 

وأضاف شاهين أن الاسير « الخواجا » ممنوع من زيارة عائلته منذ عزله ، ويسمح له بالخروج للفورة لمدة ساعة واحدة فقط وهو مقيد من القدمين ، ولا يتوفر في زنزانته أي مقومات للحياة، ولا تدخلها الشمس ولا الهواء وتبلغ مساحة زنزانة العزل ثلاثة أمتار في ثلاثة أمتار.

وأشار شاهين الي أن الأسير « الخواجا »، أسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال تجاوزت مدة اعتقالاته السابقة ما مجموعه 16 عاماً، وكان اخر اعتقال له بتايخ 14/2/2014م ولا زال موقوف ، وهو معزول منذ شهر ديسمبر 2014 ، وهو متزوج ولديه 4 ابناء اصغرهم الطف عمر يبلغ من العمر 5 سنوات .

وطالب شاهين الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانة بان يكون لها موقف جدى وقوى التدخل لإنهاء عزل الخواجا ، وكما ناشد كافة الفعاليات الوطنية التضامن مع الأسير الخواجا وتسليط الضوء على قضية ومعاناته.

 

 

كلمات دلالية