خبر الرضيع « كريم » بانتظار الموت بسبب تحويلة طبية

الساعة 12:41 م|26 مارس 2016

فلسطين اليوم

ناشدت عائلة الطفل كريم أبو شعر من مدينة رفح الرئيس محمود عباس، لإنقاذ حياة ابنها الرضيع، والذي يعاني من ذوبان الأمعاء وعدم امكانية تناوله للطعام منذ ولادته، حيث يبلغ الطفل كريم من العمر شهر واحد فقط، لم يتناول خلاله أي شيء سوى المحاليل الطبية التي تركت علامات على كل مكان في جَسده الصغير.

 رشاد أبو شعر والد الطفل كريم  تفر من عينيه، وهو يرى الموت يقترب من ابنه دون قدرة على رده أو الوقوف في سبيله، مؤكداً أن ابنه يعاني من ذوبان في الامعاء وانسداد بها، بالإضافة لعدد من المشاكل التي لم يستطيع الأطباء علاجها في مستشفيات قطاع غزة.

وشدد أبو شعر في حديث مع « فلسطين اليوم الاخبارية »، على ضرورة توفير تحويلة علاجية طارئة لابنه كريم في مستشفيات الخارج، من أجل عمل عملية دقيقة للأمعاء لانقاذ حياته. 

ونوّه  بأنه توجه للقيام بالتحويلة الطبية، وتفاجئ بموعدها المقرر بعد شهر من الآن في 22-4-2016، بكى أبو شعر بحرقة لأنه يعلمْ بأن ابنه سيكون قد توفى قبل حلول هذا الموعد، وذلك بسبب عدم قدرته على الرضاعة، او تناول أي نوع من الطعام.

وأضاف، «  كريم أصبح اليوم بجسد نحيل جداً، يكاد أن يكون جسده بلا أي ملامح، بالإضافة لتقرحات شديدة جداً في جلد الرضيع الصغير الذي نزل وزنه من 3.7 كيلو غرام الى 2 كيلو غرام، بسبب عدم القدرة على تغذيته ».

ولفت أبو شعر إلى أن تواصل مع مستشفى الهلال الأحمر بالخليل المحول إليه الطفل وجاء الرد « عدم وجود سرير للطفل » وبعد مدة ليست بالقصيرة تم تحديد الموعد، وكانت الصدمة بأن الطفل كريم سينتظر شهراً آخر قبل أن يخرج للعلاج بتاريخ 22-4-2016.

وتابع، « لا أريد شيء سوى خروج كريم للعلاج، آملاً من الله آن تصل رسالتي لسيادة الرئيس الذي لطالما كان الأب الحنون على ابناء الشعب الفلسطيني ».