خبر وقفة وسط رام الله للمطالبة بإنهاء الانقسام

الساعة 12:00 م|26 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد مشاركون في وقفة نظمها التجمع الوطني لإنهاء الانقسام، على دوار المنارة في مدينة رام الله، اليوم السبت، اهمية وحتمية انهاء الانقسام، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وشارك في الوقفة شخصيات سياسية ووطنية وأكاديمية ودينية واقتصادية، وحشد من المواطنين.

وطالب المشاركون بان يكون تحقيق المصالحة قائم على أساس المصالح العليا للشعب الفلسطيني، وانقاذ المقدسات الاسلامية والمسيحية، وضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية، يكون أساس برنامجها التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية، واجراءها في مدة اقصاها ستة اشهر.

كما طالبوا بإجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني، بتمثيل عادل للكل الفلسطيني، وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للعشب الفلسطيني، والاتفاق على اشكال المقاومة التي تنسجم مع المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية، خليل رزق، « ان ملف الانقسام الأسود يجب أن ينتهي، من أجل انهاء الاحتلال، لأن الانقسام يعيق العمل السياسي الخارجي، وحجة الاحتلال حول مع من سيتم التحاور ».

بدوره أكد منسق القوى والفصائل في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، أن الفعالية تهدف لإنهاء الانقسام الكارثي، والتوحد من أجل مواجهة الامر الواقع الاسرائيلي، مشددا على أن الذهاب الى المصالحة هو ممر اجباري للرد على السياسات الاسرائيلية التهويدية، ومن أجل مواصلة المشروع الوطني، بحيث تلتقي الأهداف الفلسطينية في برنامج سياسي واحد، وتحقيق الوحدة الجغرافية والسياسية بين الضفة وغزة.