محدث الزهار خلال زيارة مصر: ردنا إيجابي وطالبنا بفتح المعبر

الساعة 06:45 م|25 مارس 2016

فلسطين اليوم

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس « محمود الزهار » عن تجهيز حركته ردوداً إيجابية على العرض الذي قدمه الجانب المصري للحركة في اطار المباحثات التي جرت الأسبوع الماضي في القاهرة.

وقال الزهار في حديث متلفز مساء اليوم الجمعة، « الأحد سيكون هناك لقاء آخر في القاهرة لنبلغ المصريين الردود على العرض الذي قدموه في المحاور التي تباحثنا بها.

وأوضح القيادي في حماس أن الجانب المصري لم يطلب منهم التدخل في قضية سيناء، والتي تشهد توتراً أمنياً، مشدداً على أن حركته لا تسمح بإخراج سلاحها من غزة ولا تتدخل في شئون الدول وهو موقف ثابت لدى الحركة، كما أكد أن حركة حماس لم تدخل في أي صراع مع أي دولة عربية وبالذات مصر.

وقال القيادي في حماس، أن هناك اتهامات من أطراف متعددة في الإعلام المصري إننا نأوي إرهابيين، مضيفاً أن المخابرات المصرية طالبتنا بالتوجه للشارع المصري بحملة إعلامية توضح الحقائق ودحض الاتهامات الموجهة إلينا.

وفي ذات السياق، قال الزهار، » لم يخرج أحد من قطاع غزة لتنفيذ أي عمليات في مصر ولا مبرر لذلك، مشيرا إلى أن حماس المتشددين بغزة وأحدهم حاول تفجير نفسه برئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية.

وبين أنهم سمعوا كلاماً مغايراً لما كان يطرح سابقاً في قضية فتح معبر رفح، وهو مقبول لدى حماس، مشيراً إلى أنهم طالبوا الجانب المصري بضرورة سرعة فتح المعبر لتخفيف الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، طالب الزهار حركة فتح بتطبيق اتفاق القاهرة وإجراء انتخابات، مؤكدا موافقة حركته على تشكيل حكومة وفاق وطني.

وأضاف الزهار في حديثه،« لا نريد حرباً مع »إسرائيل"، ولكن إذا فكرت في شن عدوان على غزة سنؤلمها أكثر مما آلمناها في الحرب الأخيرة وسندافع عن شعبنا.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية