خبر الاحتلال يمدّد اعتقال الصحفي الساعي بتهمة « التحريض »

الساعة 05:07 م|24 مارس 2016

فلسطين اليوم

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، الخميس 24-3-2016 ، اعتقال صحفي فلسطيني من مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، بحجة « استكمال الإجراءات القانونية ».

 

 

وأوضحت أماني الجندب، زوجة الصحفي سامي الساعي، أن محكمة « سالم » العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال قرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، مددت فترة اعتقال زوجها سبعة أيام، بزعم « إعداد لائحة اتهام بحقه ».

 

 

وقالت الجندب في حديث لـ « قدس برس »، إن سلطات الاحتلال تتهم الصحفي الساعي بـ « التحريض » عبر موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك ».

 

 

وبيّنت زوجة الصحفي المعتقل، أن الاحتلال قام بنقل زوجها، الثلاثاء الماضي، إلى العزل الانفرادي في سجن « مجدو »، حيث تم احتجازه في زنزانة انفرادية دون معرفة السبب.

 

 

وأضافت أنه من المقرر أن تعقد المحكمة ذاتها جلسة يوم الأربعاء المقبل، لتقديم لائحة اتهام بحقه تتضمن التحريض عبر« الفيسبوك »، مشددة على أنه رفض التهمة الموجهة إليه، وأكد أنه « يُمارس عمله الصحفي بكل مهنية ».

 

 

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الصحفي سامي الساعي (35 عامًا)، من منزله في مدينة طولكرم، في التاسع من شهر آذار/ مارس الجاري، بعد استجوابه ميدانيًا، وتفتيش المنزل، ومنعه من توديع أبنائه، قبل تكبيله واقتياده إلى معسكر « حوارة » الإسرائيلي جنوبي نابلس.

 

 

ويعمل الساعي محررًا للأخبار في تلفزيون « الفجر الجديد » المحلي، في مدينة طولكرم، وعمل في السابق محررًا ومراسلًا لبعض المواقع الفلسطينية، في حين تعرض للاعتقال على أيدي قوات الاحتلال في العام 1997، وأُفرج عنه بعد أن أمضى أربعة شهور في اسجون الاحتلال.