خبر الهيئة القيادية للجهاد تدعو للإفراج الفوري عن الأسير المريض وحيد أبو مارية

الساعة 04:01 م|23 مارس 2016

فلسطين اليوم

طالبت الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال اليوم الأربعاء؛ سلطات الاحتلال الصهيوني بالإفراج الفوري عن الأسير المريض وحيد أبو مارية القيادي في حركة الجهاد الإسلامي؛ والذي تعرض لانتكاسة صحية مفاجئة منذ يوم الخميس الماضي؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم.

وحملت الهيئة القيادية إدارة مصلحة السجون الصهيونية المسئولية الكاملة عن صحة الأسير أبو مارية؛ الذي خضع لعملية قلب مفتوح قبل يومين؛ وهو بحاجة لرعاية خاصة.

وتمنت الهيئة القيادية لأسرى الجهاد دوام الصحة والعافية للأسير أبو مارية والشفاء العاجل له ولجميع الأسرى المرضى الذي هم ضحايا لسياسات إدارة مصلحة السجون العنصرية وإجراءاتها التعسفية بحق الأسرى.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد وحيد حمدي زامل أبو مارية (49 عاما) خضع لعملية قلب مفتوح استمرت لعدة ساعات، وذلك بعد فشل عملية القسطرة قبل ثلاثة أيام في مستشفى « شعاري تصيدق » بمدينة القدس المحتلة. وهو متزوج وأب لأربعة أبناء وكان قد فقد والدته أثناء اعتقاله قبل الأخير؛ وتعرض للاعتقال في خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يقارب  الـ(20) عاما في سجون الاحتلال الصهيوني؛ ويعد أحد أبرز أبطال معركة الإرادة التي فجرها الشيخ المجاهد خضر عدنان.