خبر منتدى الإعلاميين يهنئ 3 صحفيين حصدوا جوائز عربية

الساعة 08:48 ص|23 مارس 2016

فلسطين اليوم

قدَم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أجمل التهاني و التبريكات لثلاثة صحفيين فلسطينيين فازوا بجائزة الشهيد علي حسن الجابر في موسمها الخامس علي التوالي وهم « أحمد سمير البظ من رام الله (جائزة الصورة الصحفية)، ومحمد الصواف (جائزة الفيلم الوثائقي)، ومحمد أبو قمر (جائزة التحقيق الصحفي) وهما من غزة.

وتناولت الصورة الصحفية الفائزة معاناة الفلسطينيين، بينما دار التحقيق الصحفي حول خصوبة الرجال وتأخر الإنجاب في فلسطين، والفيلم الوثائقي عن حالات الإعاقة الناجمة من الحرب الإسرائيلية على غزة.

واعتبر منتدى الإعلاميين في بيان صحفي تلقت »وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، فوز الزملاء رداً حقيقياً وواضحاً على انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وأكد المنتدى، أن الصحفيين الفلسطينيين يواصلون اختراق كافة الميادين وحصد الجوائز المستحقة لتميزهم وإصرارهم على النجاح والتقدم رغم كل المعيقات وأبرزها الاعتداءات الإسرائيلية وقلة الإمكانيات.

وأضاف، أن هذه الجوائز وغيرها من نجاحات الصحفيين الفلسطينيين تعكس الإصرار على الإبداع والفوز في أصعب الظروف، مؤكداً أن هذه الجوائز تبث روح الصمود والتحدي وترفع المعنويات لدى الإعلامي الفلسطيني لمواصلة طريقه وقهر الصعاب والانتصار في كل الميادين بالصورة والقلم والكلمة.

وأوضح أن الصحفي الفلسطيني يثبت يومًا بعد يوم أنه جدير بالاحترام والتقدير، وأن يُرفع صوته في كل المحافل العربية والدولة، وهو صاحب بصمة واضحة ومميزة.

وأكد أن العمل الإعلامي متنوع ويحتاج للتطور بشكل دوري وهذا ما يتطلب الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية للسعي الدائم للتقدم والتطوير للوصول للعالمية ونقل الصورة الحقيقة للقضية الفلسطينية بدلاً من الرواية الإسرائيلية الكاذبة.

ورأى المنتدى، أن منظومة حقوق الإنسان وخاصة في فلسطين تحتاج إلى دعم الاعلام لكشف الحقائق للرأي العام والسعي لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وتوقع المنتدى، مع تحقيق الصحفيين للجوائز الدولية رعاية حقيقية للإعلام الفلسطيني من قبل السلطة الفلسطينية ، واحترام الأجهزة الأمنية لدور الصحفي الفلسطيني وتسهيل عمله ومهماته ليخدم شعبه ووطنه .