بالصور 23 قتيلاً وعشرات الجرحى في عدة انفجارات هزت بروكسيل

الساعة 07:29 ص|22 مارس 2016

فلسطين اليوم

أغلقت السلطات البلجيكية مطار بروكسل بعد وقوع إنفجارين في بهو المطار ومدرج الطائرات أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بين المسافرين، وعلى الاثر أعلنت الحكومة البلجيكية عقدها اجتماعًا طارئًا.

وتأتي هذه الانفجارات بعد اربعة ايام من إعلان بلجيكا إلقاء القبض على « صلاح عبد السلام » المتهم الرئيسي بالهجمات الارهابية التي ضربت باريس في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وراح ضحيتها 130 قتيلاً.

وكانت التحقيقات في هجمات باريس أكدت أن المهاجمين انطلقوا من الاراضي البلجيكية، فيما أعلنت السلطات في بلجيكا حالة الطورائ بدأت على اثرها حملة تفتيش واسعة أدت، قبل يومين، الى اعتقال عبد السلام ومحمد عبريني، كما القت الشرطة البلجيكية القبض على 11 مشتبهاً بهم وقدمت لهم لوائح اتهام، بينما بقي 8 قيد الاحتجاز بانتظار توجيه التهم اليهم.

وقد عثر الامن البلجيكي على عبوات لم تنفجر في مطار بروكسل، بعد الانفجارين اللذين استهدفا المطار قرب خطوط أميركان إيرلاينز، وأوديا بحياة عدد من المسافرين وأصابا أكثر من 20 جريحًا حسب وسائل إعلام بلجيكية.

وعلى الإثر، تم إخلاء وإغلاق مطار بروكسل وتعليق رحلات القطارات المتوجهة الى مطار بروكسل، وإعلان الحكومة البلجيكية عقدها اجتماعا طارئًا.



مطار4

مطار3

مطار2

مطار1

كلمات دلالية