خبر أونروا: استعنا بموظفين سابقين لتحسين الخدمات فقط

الساعة 06:34 م|21 مارس 2016

فلسطين اليوم

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” إن استعانتها بموظفين سابقين ذوي مهارات خاصة لا يعني تقليص عدد موظفينها.

 

وأضاف المتحدث باسم “أونروا” بغزة عدنان أبو حسنة في بيان صحفي ” إنه في حالات فردية يتم الاستعانة بموظفين سابقين ذوي مهارات خاصة في النطاق الاستشاري لتحسين الخدمات والوصول إلى قطاعات مجتمعية أكبر وتطوير مبادرات جديدة”.

 

وتابع ” لدينا في الوكالة سياسة واضحة بان الذين يتقاعدون من العمل يفسحون المجال للأجيال الشابة أو للعاملين الحاليين المؤهلين”.

 

وأشار أبوحسنة إلى أن هذه التعيينات لا تعني مطلقا تقليص الموظفين أو النشاطات ولكنها تهدف لتحسين الاتصال والتأكد من الاستخدام الأمثل للفرص والامكانيات.

 

يذكر أن التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث قد دعا المفوض العام وإدارة “الاونروا” لإتباع سياسات إدارية سليمة والتراجع عن سياسة اهدار أموال الوكالة والعمل على ايجاد حلول جادة لعلاج مشكلة الازمة المالية المتفاقمة بالوكالة.

 

ورأى التجمع بأن الوكالة لديها من الكادر الوظيفي ممن هم على رأس عملهم الكفاءات والمؤهلات لتقديم الخدمات المطلوبة دون الحاجة الى تعيينات عليا جديدة.

 

يذكر أن التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث بغزة انتقد قيام “أونروا” بتعيين موظفين كبار بوكالة الغوث برواتب خيالية رغم تجاوزهم سن التعاقد.

 

واعتبر التجمع أن قيام “أونروا” بتعين موظفين كبار اهدارا للمال ومطالبين المفوض وإدارة “أونروا” بالتراجع عن القرار.