خبر عريقات يُحمل الاحتلال مسؤولية حرق الشاهد الوحيد على جريمة الدوابشة

الساعة 11:26 ص|21 مارس 2016

فلسطين اليوم

حمّل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات، حكومة الاحتلال « الإسرائيلي » المسؤولية كاملة عن جريمة إحراق منزل الشاهد الوحيد على جريمة إحراق عائلة الدوابشة في قرية دوما قضاء نابلس.

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الاثنين: « إن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن جريمة مستوطنيها وإحراقهم منزل الشاهد الوحيد على محرقة عائلة دوابشة في دوما ».

وأضاف:« نحن وجهنا رسائل لكل دول العالم حملنا فيها حكومة الاحتلال المسؤولية عن الجريمة الجديدة، مؤكداً إضافة هذه الجريمة إلى ملف حرق عائلة دوابشة المقدم إلى محكمة الجنايات الدولية.

وتابع قوله: : »إن حكومة الاحتلال تعتمد قاعدة إنكار الحقائق لنفي وجودها، لذا تتحمل مسؤولية حرق منزل الشاهد الوحيد على محرقة دوما« .

وشدد عريقات على قرارات مجلس الأمن (605) للعام 1987 و ( 672 و673) لعام 1990 و (904) للعام 1994 التي دعت إلى حماية دولية للشعب الفلسطيني، ونزع أسلحة المستوطنين.

ودعا عريقات مجلس الأمن للالتئام وبحث كيفية إنفاذ هذه القرارات، مشدداً على ضرورة أن يقول العالم أجمع لاسرائيل كفاكم جرائم، وعبثاً بمستقل الشعب الفلسطيني وبمستقبل أطفاله.

وقال عريقات : » حكومة الاحتلال تحاول بالابتزاز لتحويل الشهيد الفلسطيني الضحية إلى جلاد، مؤكداً فشلها بهذه العملية".