خبر قراقع:الجرائم بحق الأسرى أمام وفد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بعمان

الساعة 07:11 ص|21 مارس 2016

فلسطين اليوم

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين ان ملف الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد طرح من كافة الجوانب أمام وفد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية في العاصمة الأردنية عمان بعد ان منعت اسرائيل دخول الوفد الى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء اللقاء بترتيبات وتنسيق من قبل اللجنة الوطنية العليا لمتابعة ملف المحكمة الجنائية برئاسة الدكتور صائب عريقات ووزارة الخارجية الفلسطينية.

وقال قراقع أن وفد المحكمة قد استمع إلى القضايا الأساسية التي تشكل جرائم حرب ومخالفات جسيمة تقوم بها اسرائيل كسلطة قائمة بالاحتلال بحق الأسرى كالتعذيب والاعتقال التعسفي والمحاكمات غير العادلة ونقل الأسرى الى السجون داخل اسرائيل واعتقال الأطفال والإهمال الطبي، وانتهاكات اسرائيل لحقوق الاسرى داخل السجون والإعدام بدل الاعتقال.

وقد مثّل المؤسسات الفلسطينية عن الأسرى كل من عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، سحر فرنسيس عن مؤسسة الضمير وقدورة فارس عن نادي الأسير، وحلمي الاعرج عن مركز حريات، وعايد قطيش عن الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ، وبحضور وفد من وزارة الخارجية الفلسطينية ومن مكتب المفاوضات.

وكان وفد المحكمة الجنائية على مدار ثلاث أيام قد استمع الى قضايا الجرائم الإسرائيلية المتعلقة بالاستيطان و الجدار والعدوان على قطاع غزة وبالانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وخاصة في القدس.

ويأتي هذا اللقاء استكمالا للجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن   وفي ملاحقة المجرمين الإسرائيليين وعدوانهم المتواصل على حقوق شعبنا الفلسطيني بعد ان انضمت فلسطين كدولة الى ميثاق روما والى 44 معاهدة واتفاقية دولية وأصبحت جزء من النظام القانوني العالمي.

كلمات دلالية