خبر أبو عرار: طائرة تنثر مادة غير معروفة على قرى بالنقب

الساعة 04:20 م|20 مارس 2016

فلسطين اليوم

قدم النائب العربي طلب أبو عرار لرئاسة الكنيست طلبا لبحث مستعجل في لجنة العمل والرفاه والصحة، حول موضوع نثر مادة غير معروفة من قبل طائرة خفيفة على قرى غير معترف بها، في منطقة الفرعة، الزعرورة، مكحول، تل عراد، والمناطق المحاذية لشارع 31.

ووصلت شكاوى من العديد من السكان مفادها أن طائرة خفيفة كانت تحلق يوم الجمعة الماضي على ارتفاع منخفض، وكانت تنثر مادة تشبه مكعبات الشكولاتة على البيوت، حيث سمع السكان تساقط هذه المادة التي كانت تلقيها الطائرة أثناء سقوطها على سطوح البيوت المبنية من الصفيح، واكتشفوا مكعبات بحجم علبة الكبريت، وتشبه لون الشكولاتة.

وقد اتصل السكان بالشرطة، وحضرت إلى المكان سيارة إطفاء، وفرق انقاذ واتضح أن المادة التي نشرت بمسؤولية سلطة حماية الطبيعة وهي عبارة عن مادة تنشر بالطائرات في الأماكن غير المأهولة كتطعيم للحيوانات البرية ضد مرض الكلب، ويمنع نشرها على التجمعات السكنية، أو بالقرب من الشوارع، وتجمعات المياه.

وطالب أبو عرار رئاسة الكنيست بإدراج الموضوع في جدول أعمال لجنة العمل والرفاه والصحة، لبحث مخاطر الموضوع، مع العلم أن المادة نثرت بدون إخبار الجمهور، أو تحذير الجمهور، معرضين حياة الأطفال للخطر، كما أن الكتابة على هذه القوالب باللغة الروسية والانجليزية وأرقام الهواتف لدولة من الخارج.

يشار إلى النائب طلب أبو عرار أمر السكان بتقديم شكاوى رسمية لدى الشرطة الإسرائيلية.