خبر الوزير: الأردن سينصب 55 كاميرا مراقبة في «الأقصى»

الساعة 11:11 ص|20 مارس 2016

فلسطين اليوم

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هايل داود، الأحد، أنه سيتم نصب 55 كاميرا مراقبة في باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة خلال الأيام المقبلة، بهدف « توثيق الانتهاكات والاقتحامات » الإسرائيلية.

وقال الوزير الأردني، في بيان، إن « الوزارة ستباشر بتركيب 55 كاميرا في ساحات المسجد الأقصى المبارك، خلال الأيام المقبلة ».

وأضاف أن « الكاميرات ستراقب على مدار الساعة جميع ساحات المسجد الأقصى التي تقع على مساحة 144 دونما، وتخضع جميعها لدائرة أوقاف القدس التي تتمتع بالوصاية الهاشمية ».

وأوضح أنه « سيكون هناك غرفة تحكم رئيسية للكاميرات في ساحات المسجد الأقصى، وبإشراف مديرية أوقاف القدس التي تتبع للوزارة، إذ ستعمل على مدار الساعة وتبث عبر شبكة الإنترنت لتوثيق جميع الاعتداءات الإسرائيلية، وتثبيت حقوق المقدسيين والمقدسات الإسلامية أمام القضاء الدولي ».

وبحسب داود فإن « تركيب الكاميرات سيساعد الأردن سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا إذا لزم الأمر للجوء إلى القانون الدولي عند وقوع انتهاكات إسرائيلية على المسجد الأقصى ».

كانت صحيفة إسرائيلية، نقلت عن مصدر سياسي إسرائيلي، الأحد الماضي، قوله إن الأردن وإسرائيل اتفقا على تركيب كاميرات للمراقبة في المسجد الأقصى، قبل عيد الفصح الذي يحتفل به اليهود في أبريل.

وأضاف المصدر السياسي الإسرائيلي أن« هذا الاتفاق يصب في مصلحة إسرائيل »، مشيرا إلى أنه سيتم من خلال هذه الكاميرات توثيق « الإخلال بالأمن » الذي يقوم به الجانب الفلسطيني.

 

 

كلمات دلالية