خبر 258 روبوت آلي في مدارس غزة

الساعة 08:51 ص|20 مارس 2016

فلسطين اليوم

وزعت وزارة التربية والتعليم العالي وسائل تعليمية خاصة بمبحث التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر لمديريات التربية والتعليم في محافظات قطاع غزة وذلك لتوزيعها على المدارس.

وهذه الوسائل وفقا لبيان وصل« فلسطين اليوم » نسخة عنه تم تصنيعها وإنتاجها في مركز المصادر والإنتاج التابع للوزارة بغزة وهي 258 حقيبة الروبوت للصف العاشر وحقيبة التكنولوجيا للصف التاسع مع كافة مشتقاتها.

ومن شأن هذه الوسائل أن تفيد المعلمين بشكل كبير في تعليم طلبة الصفين التاسع والعاشر لمنهاج التكنولوجيا الجديد الذي شرعت الوزارة بتطبيقه في مدارسها مؤخراً.

وحضر مراسم التوزيع بمقر الوزارة بغزة د. زياد ثابت وكيل الوزارة، ود. أحمد أبو ندى نائب مدير عام التقنيات التربوية، وأ. فتحي الحاج يوسف مدير دائرة الإنتاج والمصادر التعليمية وعدد من المديرين العامين ورؤساء أقسام التقنيات التربوية.

وأشاد  ثابت بجهود الإدارة العامة للتقنيات التربوية والعاملين في مراكز المصادر والإنتاج على هذا الجهد الكبير وعملهم الدءوب في إنتاج الوسائل التعليمية، موضحاً أن هذا العمل له أثار مهمة على صعيد التطبيق الأمثل لمنهاج التكنولوجيا إضافة إلى الكشف عن مواهب وإبداعات الطلبة وتعزيز الجوانب الأدائية وتشجيعهم للدخول الفرع العلمي.

وأوضح ثابت أن الوزارة تولي أهمية خاصة لمسألة الجانب التطبيقي والعلمي للمنهاج وهناك اهتمام في المختبرات العلمية وتشجيع إبداعات الطلبة في مجال البحث والابتكار العلمي، منوهاً إلى أن الوزارة لن تتوانى عن دعم كل الجهود والمشاريع والبرامج التي تتعلق بالتطبيق العملي للمنهاج والوسائل والمختبرات التعليمية.