خبر معلمو الضفة: مستعدون للتعويض ولكن بشرط!

الساعة 08:25 ص|19 مارس 2016

فلسطين اليوم

قالت المعلمة سحر أبو زينه منسقة حراك المعلمين في منطقة جنين إن المعلمين مستعدون للتعويض في حال تغير النظام العام للاتحاد للمعلمين، وتحديد فترة زمنية لإجراء الانتخابات بحيث يكون المعلمين هم من يقوم بالترشح والانتخاب.

وتابعت أبو زينه في ردها ل« فلسطين اليوم » حول رفض المعلمين التعويض المقترح من قبل الحكومة يوم السبت لتعويض الطلاب عن الحصص الفائتة خلال الإضراب:« إن التعويض لحد الآن هو مطروح فكرة من قبل الوزارة ولم يحدد موعدا للبدء بالتعويض، ونحن من حيث المبدأ لا إعتراض لدينا ولكن بشرط إجراء الانتخابات ».

وقالت أبو زينه أن ما جرى هو تغيير وجوه بالإتحاد من خلال تعيينات من الصعب القبول بها:« مطالبنا منذ البداية إجراء إنتخابات يترشح بها المعلمين ويتم انتخابهم على أساس انتخابات نزيهة، ولكن ما حدث أن الوجوه تغيرت ولكن سياسية التعيين المرفوضة لدينا لا تزال مستمرة ».

وأضافت:« نحن خرجنا من إضراب لمدة شهر ولكننا لم نحقق مطالبنا، ونحن الأن نريد تحقيق مطالبنا من خلال اتحاد نزيه يمثلنا ويقوم بحمل مطالبنا للحكومة وتحقيقها ولأننا في حال بقيننا على هذا الاتحاد المعين من قبل الحكومة ستذهب كل مطالبنا سدى ».

وأكدت أبو زينه إن من يتحمل أوضاع البلبلة والتوتر ما بين المعلمين والحكومة هي الحكومة، لأنها هي من تتجاوز عن مطالب المعلمين والتي لن ننتازل عنها في سبيل تحقيق مطالب أفضل للمعلمين.

وأعلنت أبو زينه عن إضراب جزئي يوم الثلاثاء القادم للإعتصام مركزي في رام الله للمطالبة بإجراء الانتخابات الإتحاد، مشيرة إلى أن الإجراءات المستقبلية ضد سياسية التجاهل التي تتبعها الحكومة ردا على مطالب المعلمين ستحدد من قبل التنسيقات فيما بعد.

وسيشمل الإعتصام أيضا الاحتجاج على بعض الممارسات التي مورس على بعض المعلمين المضربين، حيث تم إعتقال أحد المعلمين قبل يومين في الخليل، إلى جانب توجيه بعض المديريات للمعلمين إنذارات.