خبر الاحتلال ينظم ماراثونا تهويديا في القدس

الساعة 01:00 م|18 مارس 2016

فلسطين اليوم

 

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، ناشطاً على خلفية السعي لتنظيم ماراثون فلسطيني مضاد للماراثون التهويدي الذي نظم اليوم في القدس.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الناشط محمد أبو الحمص في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة صباح اليوم، واعتقلته قبيل بدء الماراثون « الإسرائيلي » لإفشال المبادرات الفلسطينية لتنظيم ماراثون مضاد في المدينة ككل عام.

وسبق ذلك أن أبعد الاحتلال كلا من أمين عام اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة والناشطين فادي مطور وجاد الله الغول لمدة 3 أيام عن القدس على خلفية الفعاليات المضادة للماراثون التهويدي.

وشارك حوالي 30 ألف عداء « إسرائيلي » ومن دول عدة حول العالم شاركوا في الماراثون الدولي السادس الذي نظمته بلدية الاحتلال في القدس هذا اليوم.

وعقب نائب محافظ القدس عبد الله صيام على ذلك بالقول: إن الماراثون هو رسالة سياسية يبرقها الاحتلال لتزييف الحقائق أمام العالم بأن القدس « إسرائيلية » موحدة، متجاهلاً بأن القدس محتلة والفلسطينيون فيها يعيشون تحت الاحتلال.

وذكر أن قوات الاحتلال أغلقت طرقات عدة في المدينة لتنظيم الماراثون، فيما انتشر آلاف الجنود والمتطوعين حتى ساعات قبل الظهر إلى أن انتهى الماراثون باحتفال في باب الخليل في البلدة القديمة.