خبر الكرملين يهاجم ترامب: يشوه صورة روسيا

الساعة 02:46 م|17 مارس 2016

فلسطين اليوم

انضم الكرملين إلى مهاجمي المرشح المفترض عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، إذ هاجم الكرملين اليوم (الخميس) تسجيلاً مصوراً ترويجياً لترامب، لأنه «يشوه صورة روسيا».

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريح للصحافيين عبر دائرة تلفزيونية: «شاهدت التسجيل ولست متأكداً ما إذا كان (الرئيس) فلاديمير بوتين شاهده. لكن انطباعنا سلبي».

ويحاول التسجيل أن يلقي ظلالاً من الشك على قدرة المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون على التعامل مع بوتين الذي وصفه بأنه «خصم للولايات المتحدة».

وفي عرضه لما يعتبره أشد خصوم الولايات المتحدة على الساحة الدولية أظهر التسجيل الزعيم الروسي، وهو يطرح بسهولة منافسه في الجودو أرضاً قبل أن ينتقل

وقال بيسكوف: «للأسف؛ تشويه صورة روسيا وأي شيء مرتبط بروسيا سمة مميزة لازمة في حملة الانتخابات الأميركية، وهذا ليس سراً بالنسبة لنا. نأسف بشدة دائماً لذلك، ونأمل أن تجرى العملية الانتخابية (الأميركية) من دون مثل هذه الإشارات إلى بلادنا».

وكان التلفزيون الروسي الرسمي الذي يتبنى غالباً وجهة نظر الكرملين في القضايا الدولية أكثر إيجابية تجاه ترامب، مقارنة في أي مرشح رئاسي آخر في الانتخابات الأميركية.

ومع ذلك شكا التلفزيون الروسي ما وصفه بـ«محتوى مناهض لروسيا» في الحملة الانتخابية برمتها، منتقداً كل المرشحين تقريباً بشأن تصريحاتهم عن روسيا.