خبر في غزة : « مدرسة » ستشرك أولياء الأمور والمجتمع في صنع القرار

الساعة 09:46 ص|16 مارس 2016

فلسطين اليوم

تعكف وزارة التربية والتعليم العالي بغزة على إطلاق مشروع « المدرسة مركز المجتمع » في مدارسها.

ويهدف المشروع لإشراك أولياء الأمور والمجتمع المحلي والمؤسسات في صنع القرار وتبني برامج ومشاريع متنوعة وإطلاق مبادرات لخدمة العملية التعليمية والنهوض بالمدارس وتعزيز العلاقة التشاركية والانفتاح مع المجتمع المحلي.

وعقدت الوزارة بمقرها بغزة اجتماعاً مع مجلس أولياء الأمور في مديريات التعليم للتباحث حول بناء تصور تطبيقي متكامل للمشروع ، وذلك بحضور د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية وعدد من المديرين العامين.

وأكد د. البرعاوي أن الوزارة  تخطط لأن يطبق المشروع بشكل مبدئي في4 مدارس أساسية وثانوية في كل مديرية ثم يتم تعميم ذلك على المدارس الأخرى.

وأوضح بأن المدارس المشمولة سيكون لها دور أكبر في التفاعل والتشارك مع البيئة المحلية والمجتمع وأولياء الأمور في تنفيذ أنشطة وبرامج تخدم المدارس من جهة، وتخدم والمجتمع من جهة أخرى كما سيكون للمدارس دور في تحسين القيم وتوعية الطلاب والمجتمع المحلي بكل الظواهر الاجتماعية السلبية.

ورحب أولياء الأمور بهذه الخطط التي تقوم عليها الوزارة مؤكدين أن المدارس تقع في صلب اهتمام أولياء الأمور والمجتمع ويجب أن يتم العمل بشكل مستمر على تعزيز العلاقة التشاركية والتعاونية وذلك بهدف خدمة مدارسنا ومجتمعنا.