خبر « العمل » تلتقي وفداً من جامعة الأمة لصقل الأفكار المهنية في سوق العمل

الساعة 09:29 ص|14 مارس 2016

فلسطين اليوم

التقت وزارة العمل وفداً من جامعة الأمة برئاسة أ.أيمن عايش بهدف الحث على صقل الأفكار الريادية والمهنية في سوق العمل وتنمية الكوادر من خلال احتضان كافة المهن والمجالات في الجامعات، ومد جسور لعملية المزاولة المهنية وتجهيز كادر الخريج تحت إشراف الوزارة  برغم الظروف التي تعتلي سوق العمل الفلسطيني.

وأكد نبيل المبحوح مدير عام العلاقات العامة بالوزارة على دور الوزارة  الحاضن لتشريعات العمل والدفاع عن حقوق العمال وتنظيم سوق العمل بما يلبي احتياجاته من العمالة المحلية وعلى أهمية التعاون المشترك بين الوزارة والجامعات المختلفة في تنمية الكوادر البشرية بحيث يتوفر لديها كفاءة عالية في الموارد البشرية,

واستعرض المبحوح نشاطات الوزارة وبرامجها تجاه الخريجين، والمساهمة في تنظيم سوق العمل بما يلبي احتياجاته، بالإضافة إلى متابعة تحسبن ظروف وشروط العمل .

بدوره، أوضح محمد طبيل مدير عام الشئون الإدارية عن دور الوزارة  باستقبال الخريجين من جامعات القطاع، مؤكداً أن الوزارة استقبلت العديد من الطلبات التي تُعني بتدريب الخريجين، مشيراً إلى أنه يم تقسم المتدربين حسب التخصصات على كافة الإدارات وإعداد التقارير ومتابعة المشرفين .

من جانبه، تحدث م. حسام بارود مدير العلاقات العامة في الجامعة بأن دور جامعة الأمة ليس مقتصراً على العمل الأكاديمي؛ بل تسعى التعاون مع كافة القطاعات والمؤسسات للمساهمة في إحياء الواقع الاجتماعي والاقتصادي داخل قطاع غزة.

ولفت بارود إلى حرص الجامعة على التعاون مع الوزارة وكافة القطاعات واستعدادها ليكون لها دور فاعل من خلال عقد ورش عمل ذات درجة عالية من الإتقان والتميز والاهتمام بسبل الخدمات الاجتماعية وتعزيز دور الخريج المهني .

وذكر بارود الصعوبات التي تعاني منها الجامعة، منوهاً إلى أن الجامعة تحاول أن تتغلب عليها من خلال مد جسور التعاون المشترك بين الجامعة وكافات القطاعات الأخرى.