خبر بدء التسجيل إلكترونياً لـ2500خريج للتشغيل المؤقت

الساعة 01:21 م|13 مارس 2016

فلسطين اليوم

أعلن المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في غزة مساء الأحد، عن إطلاق الصفحة الالكترونية الخاصة بمشروع تنمية قدرات الخريجين "التشغيل المؤقت" الخاص بتوفير 2500 فرصة عمل خلال 2016.

وقال المكتب الإعلامي في بيان له: "بإمكان الخريجين التسجيل في برنامج التشغيل الموقت عبر الرابط التالي: http://jc.gov.ps/ .

وقالت في بيان لها اليوم الأحد، إنه تم إقرار برنامجاً لتنمية قدرات الخريجين يقضي بتوفير 2500 فرصة عمل مؤقتة، منها 2000 فرصة عمل على دفعات لمدة 3 شهور و500 فرصة عمل لمدة عام.

وأوضحت أن فكرة التشغيل تعتمد على مشاريع تقدمها المؤسسات الحكومية ويلزم لإنجازها كادر بشري بتخصصات محددة تتوافق مع متطلبات المشاريع.

ويستهدف هذا المشروع الخريجين الباحثين عن فرص عمل وفقاً للقيود التالية، وهي أن لا يكون المتقدم أو زوجة من العاملين في المؤسسات الحكومية والأهلية والدولية والمنظمات غير الحكومية (NGOs) والقطاع الخاص، وألا يكون مسجلاً فى قاعدة بيانات وزارة الداخلية خارج البلاد حالياً، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 عاماً عند التسجيل.

دعت لضمان نجاح هذا المشروع، ولتحقيق مبدأ النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين الخريجين ، للاهتمام بالتعليمات التالية قبل البدء بعملية التسجيل :-

1. تبدأ عملية التسجيل اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 13/03/2016 وحتى مساء الاثنين الموافق 28/03/2016م.

2. إذا سبق لك التسجيل ضمن نظام معلومات سوق العمل فستظهر لك بياناتك الأساسية ومؤهلاتك العلمية, ويتوجب عليك تحديث باقي البيانات ( إن وجدت ).

3. بإمكانك تعديل بياناتك خلال فترة التسجيل ما لم يتم الضغط على أيقونة اعتماد الطلب النهائي من قبلك.

4. بعد اعتمادك للطلب ستصلك رسالة sms على جوالك المسجل في الطلب تؤكد تسجيل أو تحديث بياناتك وإدراجها ضمن قاعدة البيانات المحدثة للخريجين.

5. تكون الأولوية في الاستفادة من البرنامج لمن لم يسبق له الاستفادة من أي مشاريع تشغيل مؤقتة سابقة ( حكومية / غير حكومية )

6. قبول طلب التسجيل لا يعني اجتيازك لشروط البرنامج

وكانت الأمانة العاملة لمجلس الوزراء في غزة أعلنت عن مشروع تشغيل الخريجين للحد من البطالة المتفاقمة بين شريحة الشباب والخريجين.