بالفيديو خبير امني:الاحتلال يعتمد « سلق الضفدع » للإيقاع بالعملاء بغزة

الساعة 09:55 ص|13 مارس 2016

فلسطين اليوم

قال محمد أبو هربيد المختص في الشؤون الأمنية بوزارة الداخلية بغزة خلال حديثه مع المذيع عماد نور ضمن برنامج حسرة سجين بإذاعة القدس ان الاحتلال يعتمد خطة « سلق الضفدع » للإيقاع بالعملاء وهى عبارة عن شل أركان الضحية بحيث يصعب عليه ان يقاوم أساليب ضباط المخابرات والسقوط فى وحل العمالة.

وأكد أبو هربيد  ان هذا ما حدث مع الضحية التى تم عرضها في برنامج حسرة سجين لمتخابر ارتبط مع الاحتلال بهذه الطريقة.

واضاف ابو هربيد كلما زادت فترة التردد  يتعزز لدى الضحية الشعور بالعجز وعدم القدرة حيث القلق يمنعها من اتخاذ قرار حاسم.

وأكد ابو هربيد ان افضل علاج للتردد بناء ثقة الانسان بنفسه والعزم والتوكل على الله.

والتقى المذيع عماد نور خلال البرنامج من العميل الذي سرد قصة سقوطه في وحل العمالة , حيث قال انه كان شاب طموح متفوق , حيث انه حصل على معدل عالي جدا في الجامعة وبعد التخرج بحث كثيرا عن العمل ولكن دون جدوى ..حتى انه كان يعمل صحفي في مناطق مختلفة , ..

وتابع :طموحي كان عالي جدا حيث تعرفت على صحفي اجنبي وهو من تعرف علي  اولاً , وبعد ذلك أصبحت أتواصل معه حتى حرب 2008 ..العلاقة تطورت خلال سنتين.. .

وتابع : الصحفي الاجنبي عرض علي افتتاح مركز الدراسات في غزة , كاستطلاع آراء المواطنين في عدد من القضايا , منها علاقتهم بالمقاومة , الا ان جاء اليوم المُظلم  يوم ان قرر ان يخبرني اني اعمل ضمن الشاباك , وهو عميل وعلية تلبية طلباتهم , دون أي تذمر.

وقال : ان الحديث كان مفاجئ ولكنني اضررت ان اعمل معهم جراء الابتزاز والتهديد المتواصل , حيث طلبوا ان اجمع لهم معلومات عن المقاومة.............حتى انكشف أمره في النهاية من قبل داخلية غزة ...

وتابع اعتراف العميل عبر الفيديو التالي: