خبر مدينة المهد تحتضن ماراثون فلسطين الدولي للسنة الرابعة على التوالي

الساعة 08:54 م|10 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكثر من 3 آلاف عدّاء والعدد قابل للزيادة قبل موعد انطلاقة ماراثون فلسطين الدولي في نسخته الرابعة، والذي تستضيفه مدينة بيت لحم في الأول من نيسان القادم.

واعتادت مدينة بيت لحم مهد سيدنا المسيح عليه السلام، على احتضان الحدث للسنة الرابعة على التوالي، بإشراف اللجنة الأولمبية وجهود مميزة من محافظة وبلدية بيت لحم ومؤسسة الحق في الحركة الدانماركية، والشركات الراعية للنسخة الرابعة منه، وهم شركة جوال وبنك فلسطين وشركة نخيل للتمور وشركة كوكاكولا، إضافة إلى الشركاء محافظة بيت لحم، بلدية بيت لحم، الشرطة، الدفاع المدني، الهلال الأحمر، جمعية الكشافة والمرشدات، الجامعة الاهلية- بيت لحم ، مركز السلام، والاغائة الطبيه، الجمعية العربية للتاهيل ( المعاقين).

وكان اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية قد أعلن عن انطلاقة الماراثون في وقت سابق، مؤكداً على أهمية الماراثون لهذا العام، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها فلسطين بفعل ممارسات اللاحتلال الإسرائيلي، الذي يهدف إلى كسر إرادة الفلسطيني ورفع الشرعية عن انسانيته وحقه المشروع فوق أرضه.

واعتبر اللواء الرجوب أنّ تنظيم الماراثون هو أحد وجوه العمل النضالي الفلسطيني الذي فيه الكثير من التحدي والصمود والمقاومة والإصرار على تأكيد أننا شعب صاحب حق بمفهوم انساني وحضاري وأخلاقي وتاريخي، وإقرار حقنا في بناء دولة فلسطينية تعتبر جزء لا يتجزأ من العالم.

والمشاركون يمثلون أكثر من 37 دولة حول العالم منهم 750 عداءً أجنبياً حتى اللحظة، فيما غالبية المشاركين من فلسطين بواقع عدد تقريبي يصل إلى  2235 حتى اللحظة من الضفة وأراضي الـ 48 منهم 750 عداء من قطاع غزة، علماً أنّ آخر موعد للتسجيل هو 20 من شهر آ ذار الحالي، حيث يتم التسجيل للفلسطينيين من خلال شراء التذاكر الخاصة بالماراثون من نقاط البيع المنتشرة في أرجاء المحافظات، فيما يتم تسجيل الأجانب من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالماراثون.

وينظم الماراثون بالتعاون مع المؤسسة الدنماركية « Right to Movement  »  تحت شعار « الحق في الحركة » والذي سينطلق يوم الجمعة 1/4/2016 في تمام الساعة الثامنة صباحاً، ويشتمل الماراثون على ثلاثة سباقات ، 10 كم، و21 كم والماراثون 42كم.