خبر 339 عائلة لاجئة تحصل على مساعدات الأونروا لإعادة بناء منازلها

الساعة 02:52 م|10 مارس 2016

فلسطين اليوم

قامت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، الأسبوع الجاري بتوزيع حوالي 2.6 مليون دولار أمريكي من التمويل المتاح لإعادة الإعمار (1.8 مليون دولار أمريكي) ولأعمال الإصلاحات للبيوت المتضررة بشكل بالغ (793,822 دولار أمريكي)، حيث سيصل التمويل إلى ما مجموعه 339 عائلة لاجئة في أنحاء مختلفة من قطاع غزة، وستتمكن العائلات من استلام تلك المساعدات النقدية عبر البنوك المحلية في الأسبوع المقبل.

وأوضحت الأونروا في بيان لها وصلنا نسخة منه، أن برنامج الإيواء الطارئ بما يشمل من دعم لإصلاح المساكن وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقتة يعتبر أولوية قصوى لدى الأونروا.

وأشارت الأونروا إلى أنه بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، تم التعهد بمبلغ 247 مليون دولار لدعم برنامج الأونروا للإيواء الطارئ، وذلك من أصل 720 مليون دولار تحتاجها الأونروا  لذات البرنامج، مما يترك عجزاً مقداره 473 مليون دولار أمريكي.

وناشدت الأونروا المانحين بشكل عاجل للإسهام بسخاء لبرنامجها للإيواء الطارئ من أجل تقديم بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.