خبر قائد في الحرس الثوري: برنامج إيران الصاروخي لن يتوقف تحت أي ظرف

الساعة 07:47 ص|10 مارس 2016

فلسطين اليوم

نقل التلفزيون الرسمي الإيراني الخميس عن قائد كبير في الحرس الثوري قوله إن برنامج إيران للصواريخ الباليستية لن يتوقف تحت أي ظرف وإن لدى طهران صواريخ جاهزة للإطلاق.

وقال البريجادير جنرال أمير علي حاجي زادة للتلفزيون الرسمي في وقت متأخر الأربعاء “برنامج إيران الصاروخي لن يتوقف تحت أي ظرف كان… الحرس الثوري لم يقبل مطلقا قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بنشاط إيران الصاروخي… نحن جاهزون دوما للدفاع عن بلدنا ضد أي معتد. إيران لن تكون اليمن أو العراق أو سوريا.”

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الحرس الثوري الإيراني أجرى يومي الثلاثاء والأربعاء عدة تجارب على صواريخ باليستية. وينظر إلى التجارب على أنها تحد لقرار الأمم المتحدة والاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى العالمية في 2015 الذي يحد من برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية.

ومن جهة أخرى، نقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله الخميس إن التجارب التي أجرتها طهران على صواريخ باليستية لا تنتهك الاتفاق النووي مع القوى الست الكبرى الذي تم التوصل إليه في 2015.

وقال المتحدث حسين جابري أنصاري “برنامج إيران الصاروخي والتجارب الصاروخية التي أجرتها في الأيام الماضية خلال مناورات عسكرية لا تتعارض مع التزاماتها النووية والاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع القوى الست.”