خبر التعليم تدرب طلبتها حول« محاكاة دور الأمم المتحدة في حل القضايا العالمية »

الساعة 09:09 ص|09 مارس 2016

فلسطين اليوم

عقدت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP ورشة عمل تدريبية لعدد من الطلبة لتعريفهم وتدريبهم على دور وطريقة الأمم المتحدة في التعامل مع القضايا العالمية.

وتلقى التدريب 20 طالباً وطالبة إضافة إلى 10 معلمين ومعلمات تم اختيارهم من مختلف مدارس القطاع، حيث تعرف الحضور على الأمم المتحدة ومهامها وتاريخها وأهدافها وهيئاتها إضافة لدورها في معالجة قضايا العالم ومنها القضية الفلسطينية.

وقال مدير عام الأنشطة الطلابية زكريا الهور:” إن هذا التدريب يأتي ضمن البرامج المستحدثة للإدارة العامة للأنشطة  بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وغيره من المؤسسات الدولية لرفع قدرات الطلبة وتوعيتهم بدور المؤسسات الدولية مما يساهم في تعزيز روح المشاركة والإبداع والحوار وتبادل الرأي وإيصال صوتهم للعالم للمطالبة بحقوقهم ، وإيجاد الآليات التي تسهم في إظهار معاناة الطلبة في فلسطين.

يذكر أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على توعية طلبتها بالمؤسسات الدولية ومفاهيم حقوق الإنسان وتدربهم على كيفية المطالبة بحقوقهم خاصة وأن فلسطين تتعرض لانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان جراء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وحضر ورشة العمل ممثل الإدارة العامة للأنشطة الطلابية يسري الغول مدير الدائرة الرياضية، وعن جانب ال UNDP مسؤول ملف الشباب والثقافة نادر عطا.