خبر خلال اقل من 24 ساعة ..مقتل مستوطن وإصابة 13 جراح خمسة منهم خطيرة

الساعة 08:25 ص|09 مارس 2016

فلسطين اليوم

ارتفع عدد الشهداء والمصابين الفلسطينيين في الضفة المحتلة , خلال اقل من 24 لسبعة شهداء , وخاصة بعد ارتقاء ثلاثة  شهداء صباح اليوم اثنين في القدس وأخر في سلفيت , بالإضافة لارتفاع عدد القتلى والمصابين من الجانب الصهيوني , لمقتل مستوطن وإصابة 13 جراح خمسة منهم خطيرة .

استشهد , صباح اليوم الأربعاء ثلاثة شهداء , اثنان منهما قرب باب الجديد بالقدس المحتلة وهما  « هما:عبد الملك صالح عبد ابو حروب ,ومحمد جمال محمود الكالوتي , بعد إطلاق النار صوبهما ,بزعم تنفيذهما لعملية دهس وإطلاق نار  أدت لإصابة خطيرة لمستوطن بالرأس, في حين استشهد شاب آخر بعد دقائق قرب مدخل باب الزاوية قضاء سلفيت  وهو »احمد يوسف إسماعيل عامر" من بلدة مسحة قلقيلية, جراء إطلاق النار صوبه بزعم تنفيذه لعملية طعن.

وبالأمس : بعد ساعات على إعدام السيدة المقدسية فدوى أبو طير بالقرب من باب الحديد بمحيط المسجد الأقصى المبارك ظهر امس، توالت الأنباء عن عمليات في كل من منطقة بيت حتكفا، بالقرب من مدينة تل أبيب والقدس المحلتة وأخيرا في مدينة يافا المحتلة.

وبعد عصر امس كانت العملية الثانية في منطقة مستوطنة بيت حتكفا المقامة بالقرب من مدينة تل أبيب بالداخل الفلسطيني المحتل، ، حيث قام أحد الشبان بعملية طعن أصيب خلالها مستوطن بجراح متوسطة، وأعنت مصادر عبرية استشهاده بعد إطلاق النار عليه.

وفي مدينة القدس المحتلة، وفي شارع صلاح الدين القريب من مجمع كراجات نابلس أطلق شاب فلسطيني النار بشكل مباشر على أفراد من شرطة الإحتلال قبل إطلاق النار عليه وإستشهاده في المكان.

وأصيب خلال هذه العملية  اثنين من شرطة الاحتلال وصفت جراح أحدهم بالخطيرة للغاية فيما وصفت جراح الأخر بالمتوسطة، ولم يعرف هوية منفذ العملية بعد حظر الشرطة نشر المعلومات المتعلقة بالعملية بشكل تام.

وكانت شرطة الإحتلال أغلقت مداخل البلدة القديمة من القدس وقامت بإقتحام شركة الكهرباء ومصادرة كاميرات المراقبة الخاصة بها، حيث تم مطاردة الشهيد وإطلاق النار عليه بالقرب منها.

وفي مدينة يافا المحتلة طارد أستشهادي لأكثر من ربع ساعة المستوطنين هناك وقام بطعن كل من صادفه بعد تنفيذه عملية طعن بالقرب من باب الساحة هناك ومنطقة الميناء، حيث تمكن من طعن 14 مستوطنا وصفت العديد منها بالخطرة، وبحسب إعلام الإحتلال فقد أعلن فيما بعد عن مقتل أحدهم متأثرا بجراحه.

وقالت مصادر عبرية وفلسطينية متطابقة أن الشاب هو بشار محمد مصالحة (22 عامًا) من سكان بلدة حجة قضاء قلقيلية..