خبر « مهجة القدس »: تخفيض حكم الأسيرة منى قعدان

الساعة 07:02 ص|09 مارس 2016

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء؛ أن محكمة عوفر الصهيونية العسكرية قد خفضت حكم الأسيرة المجاهدة منى حسين عوض دار حسين « قعدان »؛ من (70) شهرا؛ إلى (41) شهرا.

وكانت محكمة سالم العسكرية الصهيونية قد أصدرت قبل عام تقريبا حكما جائراً بحق الأسيرة قعدان يقضي بسجنها فعليا لمدة (70) شهرا؛ بالإضافة لسجن مع وقف التنفيذ لمدة 24 شهراً؛ وبدفع غرامة قدرها 30 ألف شيكل.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلت الأسيرة المجاهدة منى قعدان من منزلها بتاريخ 13/11/2012م؛ وعقدت المحكمة الصهيونية جلسات محاكمة للأسيرة قعدان زادت عن 25 جلسة قبل أن يصدر الحكم الجائر بحقها؛ وتقبع حاليا في سجن الشارون الصهيوني.

جدير بالذكر أن الأسيرة المجاهدة منى قعدان ولدت بتاريخ 25/09/1971م؛ من بلدة عرابة قضاء جنين؛ وهي شقيقة القيادي بالجهاد الاسلامي الأسير المحرر طارق قعدان؛ وأحد أبرز أبطال معركة الأمعاء الخاوية- وخطيبة الأسير المحكوم بالمؤبد إبراهيم اغبارية من قادة الجهاد، وقد أمضت في سجون الاحتلال ما يزيد عن خمسة أعوام في اعتقالات سابقة؛ وتعد من أبرز قيادات العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة.