خبر الإتحاد ينظم مهرجان يوم المرأة بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم

الساعة 09:11 ص|08 مارس 2016

فلسطين اليوم

نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمس الإثنين، وبالتعاون مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهرجان يوم المرأة، وذلك على استاد ماجد أسعد بالبيرة، بمشاركة 150 لاعبة وطالبة من كافة فروع أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً، والمدرسة الإسلامية، ومدرسة النجاح الثانوية للبنات، بالإضافة إلى مدرسة بيت لقيا، بإشراف 16مدربة ومدرب.

وحول فعاليات هذا المهرجان قالت سماح مرجان مديرة الدائرة النسوية بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم إن الهدف من إقامة المهرجان نشر اللعبة وتطوير اللاعبات.

 وأضافت مرجان إلى أن المهرجان يهدف أيضاً إلى تمكين دور المرأة الفلسطينية وحقها في ممارسة الأنشطة الرياضية رغم المعيقات التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي على الرياضة الفلسطينية، معتبرة أن المشاركة بحد ذاتها تعتبر إصرار وتقدم للمرأة الفلسطينية في كافة الميادين.

بدوره أشار عادل الفران المشرف الفني على فعاليات المهرجان إلى أن المهرجان قسم على ثمانية محطات تدريبية، استمرت مدة كل محطة من 7 إلى 10 دقائق.

كما أوضح الفران أنه تم التركيز خلال المحطات التدريبية على الألعاب المصغرة والجري بالكرة والتوافقات الحركية ومهارات التمرير والمراوغة والتصويب، بالإضافة إلى الأمور الذهنية.