خبر الوكالة توضح موقفها من اعتصام المواطنين أمام مقرها بغزة

الساعة 12:13 م|07 مارس 2016

فلسطين اليوم

أوضحت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا اليوم الاثنين، موقفها من اعتصام مجموعة من المواطنين أمام مقرها بمدينة غزة.

وكان العشرات من المواطنين تظاهروا أمام مقر الأونروا بغزة مطالبين بتنفيذ حقوقهم والحصول على شقق سكنية في الحي السعودي والذي من المقرر أن يستلم أصاحبه الشقق السكنية بتاريخ 25 من الشهر الحالي.

وأكدت منسقة العلاقات العامة والإعلام في الأونروا ميلينا شاهين، أنها تراعي الظروف المادية والاقتصادية للمواطنين كافة في قطاع غزة وتتفهم احتجاجاتهم رغم أنها تفتقد للدقة في كثير من الأحيان.

وقالت شاهين لـ« فلسطين اليوم »: « إنها تلقت الكثير من شكاوي المواطنين اليوم الاثنين وبخاصة من عائلة »الدم« التي هدم الاحتلال منزلها في حرب عام 2008-2009 »، مؤكدة أن موضوع عائلة الدم قيد الدراسة وأن الوكالة ستُعطي ردها خلال أسبوعين على مطالب العائلة.

يشار إلى أن عائلة الدم تفاجأت بعدم حصول أبنائها (مصطفى ويوسف) على شقق سكنية في الحي السعودي رغم حصول أشقائهم الأربعة على شقق واللذين كانوا يعيشون في عمارة واحدة مكونة من 12 طابق قبل أن تهدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بعائلة المواطن ياسر جودة قالت شاهين: « إن قوائم الحي السعودي مليئة ولا نستطيع أن نلغي أحقية مواطن من الشقة لنضع أخر ووفقاً لتقديرات الوكالة فإن المواطن جودة وصلته رسالة عبر الجوال تفيده بأن الوكالة ستدفع له مبلغ من المال ليقوم ببناء منزله كما يشاء ».

ومن الجدير ذكره أن منزل المواطن جودة هدمه الاحتلال عام 2004 ولم يحصل حتى اللحظة على مسكن مناسب.

وقال جودة لمراسلنا: « أملك كافة الإثباتات على هدم منزلي وكفالتي للأرض المسجلة باسم والدتي ولم أحصل حتى اللحظة على حقي الذي أقاتل عليه منذ 12 عاماً ».

يشار إلى أن عشرات الآلاف من منازل المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة هدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية انتفاضة الأقصى عام 2000 حتى اليوم.