خبر ظريف من جاكرتا يؤكد مواصلة دعم إيران للقضية الفلسطينية

الساعة 12:08 م|07 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد وزير الخارجية الإيراني مواصلة دعم ايران للقضية الفلسطينية، معتبرًا أن الأوضاع الراهنة في فلسطين نتيجة ممارسات الكيان الأسرائيلي التعسفية، واستمرار احتلاله الهمجي الذي ينتهك أهم مبادئ القانون الدولي المتعلق بحقوق الانسان.

وفي كلمة له في اجتماع القمة الطارئة الخامسة لمنظمة التعاون الإسلامي أشار ظريف « أن الكيان الإسرائيلي ومن أجل التغطية على مخططاته التوسعية لتغيير معالم المسجد الأقصى ومحيطه، وتحت غطاء اجراءات المتطرفين المستوطنين، يستمر في تنفيذ سياساته في مجال تغيير التركيبة الجغرافية وتهويد المسجد الأقصى والقدس الشريف ».

ومثل وزير الخارجية محمد جواد ظريف، الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الاجتماع الذي بحث العديد من المسائل المتعلقة بقضية فلسطين والقدس الشريف والمسجد الأقصى في ضوء الممارسات التعسفية لكيان الاحتلال الأسرائيلي.

وكان ظريف التقى الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو وسلمه رسالة خطية من نظيره الإيراني حسن روحاني، ردًا على رسالة خطية تلقاها منه في وقت سابق.

وخلال اللقاء الذي جاء على هامش القمة الاسلامية الطارئة في جاكرتا، بحث الجانبان بشان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وكذلك القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقد التقى ظريف على هامش القمة ايضًا وزيري الخارجية الطاجيكي والماليزي ونائب رئيس وزراء تركيا.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد وصل الى جاكرتا يوم امس الاحد للمشاركة في اجتماع القمة الطارئة الخامسة لمنظمة التعاون الاسلامي التي عقدت اليوم الاثنين.

یذکر إن القمة الطارئة الخامسة لمنظمة التعاون الاسلامي إنطلقت صباح الیوم، في اندونیسیا بمشارکة 600 من کبار مسؤولي الدول الأعضاء.