خبر مطالبات بالعدول عن إلغاء عطلة الثامن من آذار

الساعة 09:47 ص|07 مارس 2016

فلسطين اليوم

استهجن اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني قرار الحكومة بإلغاء عطله الثامن من آذار (يوم المرأة العالمي ) هذا العام ، بذريعة الظروف الحالية ، داعيا الحكومة إلى التراجع الفوري عن هذا القرار .

وقال الاتحاد في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه « في الوقت الذي اعتبرت فيه عطلة الثامن من آذار من انجازات الحركة النسائية الفلسطينية والنظام السياسي الفلسطيني ، بمدلولها العميق وليس الشكلي ،  تأشر إلى مكانه ودور المرأة الفلسطينية في المجتمع والحياة العامة وفي النضال الوطني الفلسطيني ، تصد الحكومة قرارا بإلغاء هذه العطلة بمبررات واهية » .

 واعتبر الاتحاد  هذا القرار مؤشر تراجع خطير في موقف الحكومة من قضية المرأة  وموقعها في المجتمع ، وذات دلالات واضحة على موقف الحكومة الحالية من قضية المرأة .

وأضاف الاتحاد " في الوقت الذي وقعت فيه فلسطين على اتفاقية إلغاء كافة إشكال التميز ضد المرأة ( سيداو ) بدو تحفظات ، وفي ظل العمل على موائمة التشريعات مع هذه الاتفاقية ، تصدر الحكومة قرارا بإلغاء هذا الاستحقاق للمرأة الفلسطينية والمتمثل بعطلة رسمية في ذكرى الثامن من آذار .

وطالب اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الحكومة الفلسطينية بالعدول عن هذا القرار والتراجع الفوري عنه ، اعتبار الثامن من آذار عطلة رسمية .