خبر الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي: فجعنا برحيل الشيخ حسن الترابي

الساعة 05:05 م|06 مارس 2016

فلسطين اليوم

نعى الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي، د. رمضان عبد الله شلح المفكر الاسلامي، و رئيس حزب المؤتمر الشعبي السوداني، حسن الترابي، الذي توفي امس السبت.

و فيما يلي نص نعي الدكتور شلح للمفكر الترابي:

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

فضيلة الشيخ إبراهيم السنوسي حفظه الله،

الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي في السودان

أسرة الفقيد الكبير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الزعيم الإسلامي الكبير، الشيخ الدكتور حسن الترابي، فباسمي وباسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أتقدم إليكم ومن خلالكم إلى المؤتمر الشعبي، وعائلة الفقيد الكريمة، وإلى الشعب السوداني الأصيل، بتعازينا القلبية الحارة، ومواساتنا الأخوية المخلصة في هذا المصاب الجلل.

لقد فجعنا رحيل الشيخ الترابي كما فجعكم، وآلمنا غيابه في هذه اللحظات التاريخية العصيبة كما آلمكم.. لقد فقد السودان والأمة العربية والإسلامية وفي طليعتها الحركة الإسلامية، علماً من أعلام المسلمين الأفذاذ في هذا العصر، وواحداً من ألمع المفكرين، وأبرز وأشجع المجددين الذين نهضوا في هذه الأمة ليجددوا أمر دينها، وليعيدوا إليها ثقتها ويقينها؛ لتسترد دورها ومكانتها وتؤدي رسالتها في العالم.

رحل الشيخ الترابي وترك خلفه من المآثر العظيمة، التي تجعلنا نشعر بمرارة فقده ونحن والسودان والأمة في أمس الحاجة إليه؛ إلى عقله الكبير، وروحه الطاهرة، وفكره المستنير، وبصيرته النافذة؛ فعند الله نحتسبه، ونسأله سبحانه وتعالى أن يغفر له، ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، وأن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين؛ وأن يلهم أهله وذويه وإخوانه ومحبيه وتلاميذه، الصبر والسلوان. إنه نعم المولى ونعم المجيب.

 

د.رمضان عبدالله شلّح

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الأحد 6 آذار/ مارس 2016م

الموافق: 27 جمادى الأولى 1437هـ