خبر مقتل مجندين مصريين وسائق إسعاف بالشيخ زويد

الساعة 04:48 م|06 مارس 2016

فلسطين اليوم

قتل جنديان من قوات الأمن المصري وسائق إسعاف، اليوم الأحد، وأصيب أخر في انفجار عبوة ناسفة جنوب مدينة الشيخ زويد شمال شبه جزيرة سيناء.

 

وقالت مصادر أمنية وطبية إن مسلحين مجهولين، قاموا بزرع عبوة ناسفة في طريق القوات، حيث انفجرت أثناء مرور إحدى المدرعات، التي تقوم بالتمشيط بمنطقة الشدايدة بالشيخ زويد، ما أدى إلى استشهاد مجندين من قوات أمن شمال سيناء وإصابة الثالث بجروح وشظايا.

 

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن المصادر قولها إنه طواقم الإسعاف هرعت على الفور إلى موقع الحادث لنقل جثتي الشهيدين والمصاب إلى المستشفى العسكري بالعريش، حيث قامت العناصر باستهدفت سيارة الإسعاف بإطلاق النار عليهما أسفر عن استشهاد المسعف رضا الشحات إبراهيم.

 

وأكدت المصادر أنه تم نقل جثث الشهداء الثلاثة والمصاب إلى المستشفى بسيارة إسعاف ثانية، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق.

 

وعقب الحادث سادت حالة من الغضب لدى العاملين بمرفق إسعاف شمال سيناء خاصة السائقين والمسعفين، حيث تجمعوا بمستشفى العريش العام، مطالبين بسرعة ضبط المتورطين في الحادث.

 

وشهدت محافظة شمال سيناء إجراءات أمنية مشددة عقب الحادث، حيث شددت قوات الأمن من إجراءاتها بمختلف الطرق والمحاور، وتم نصب أكمنة ثابتة ومتحركة، وتفتيش السيارات المارة والاطلاع على هويات المواطنين، بجانب شن حملة أمنية موسعة بمختلف المناطق والتجمعات