خبر مسؤول: السلطة أبلغت « إسرائيل » رسمياً بوقف التنسيق الأمني

الساعة 03:12 م|04 مارس 2016

فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف إن السلطة الفلسطينية بدأت بتطبيق قرار قطع العلاقات ووقف التنسيق الأمني مع « إسرائيل »، وإنها أبلغت « إسرائيل » رسميًا بهذا الموقف.

وأكد أبو يوسف في حديث لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية، إن ثمة خطوات أخرى ستتخذ لاحقا قبل بدء التنفيذ العملي.

وأوضح أن القيادة الفلسطينية وضعت أربعة شروط أمام « إسرائيل » تفاديا للتخلص من اتفاق أوسلو وهي الإقرار بولاية السلطة السيادية والقانونية في الضفة وغزة ووقف اقتحام مناطق « A » وتنفيذ التصفيات والاعتقالات فيها وفتح مؤسسات القدس المغلقة ووقف ما وصفته بالقرصنة « الإسرائيلية » للأموال الفلسطينية ووضع اتفاقات جديدة حول ذلك، فيما لم تعقب مصادر « إسرائيلية » رسمية على ذلك.

ومن جهة أخرى اعتبر مسؤولون فلسطينيون أن السلطة الفلسطينية ستواجه أزمة كبيرة في تطبيق قراراتها الخاصة بوقف التنسيق الأمني مع « إسرائيل ».

قال المسؤولون وفي حديث لصحيفة « الحياة » اللندنية إن السلطة الفلسطينية ما زالت مترددة فيما يخص تطبيق القرارات نظرا للعواقب وردود الفعل « الإسرائيلية » المتوقعة في حال تطبيقها.

وأضافوا ان « إسرائيل » وجهت رسائل واضحة إلى الجانب الفلسطيني بأن وقف التنسيق الأمني سيكون له تأثير سلبي للغاية على نسيج العلاقات القائمة بين الجانبين