خبر الأزهر: توافقنا مع الأطر الطلابية على تنفيذ جميع المطالب

الساعة 11:50 ص|03 مارس 2016

فلسطين اليوم

وافقت إدارة جامعة الأزهر في قطاع غزة اليوم الخميس، على جميع المطالب التي تقدمت بها الأطر الطلابية داخل الجامعة للحفاظ على المسيرة التعليمية للطلبة الجامعيين.

وقالت إدارة الجامعة في بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه،: « لقد اجتمعنا بممثلي الأطر الطلابية بالجامعة، وناقشنا جميع مطالبهم، وتم الموافقة على تنفيذها ».

وأضافت الجامعة: "حرصا منا على المصلحة العامة واستمرار المسيرة التعليمية لأبنائنا الطلبة، وبرغم ما تعانيه الجامعة من تحديات بفعل الحصار المفروض على قطاعنا الحبيب، والظروف الاقتصادية الصعبة التي أدخلت الجامعات في أزمات مالية خانقة في السنوات الأخيرة، إلا ان إدارة الجامعة تنظر بمسؤولية واهتمام وجدية  تجاه المطالب الطلابية التي عبرت عنها الأطر الطلابية مؤخرا.

ودعت الجامعة، الجميع للحفاظ على هذه المؤسسة الوطنية ومكتسباتها، ونجاحاتها، وانجازاتها، التي تخدم الشعب الفلسطيني ومستقبله، وتهيب بالجميع لتبني نهج الحوار والواقعية لحماية مؤسسات الوطن.

يذكر أن طلبة جامعة الأزهر، والأطر الطلابية بجامعة الأزهر وعلى رأسهم حركة الشبيبة الفتحاوية، طالبوا إدارة الجامعة ومجلس أمنائها بتنفيذ حقوق الطلبة المشروعة والعادلة من حيث فتح باب التسجيل من جديد إضافة إلى زيادة الاعفاءات والمنح للطلبة.

وكانت حركة الشبيبة الفتحاوية قد علقت الدوام داخل الجامعة أمس الساعة الحادية عشر وحتى الواحدة ودعت إلى اعتصام حاشد داخل الجامعة شارك فيه مئات الطلبة.