بتمويل من البنك الدولي

خبر مصلحة مياه الساحل تستلم مشروع إنشاء خزان مياه في بلدة خزاعة

الساعة 10:08 ص|02 مارس 2016

فلسطين اليوم

استلمت مصلحة مياه بلديات الساحل بشكل مبدئي مشروع إنشاء وتجهيز خزان المياه الأرضي لبلدة خزاعة، وذلك بتمويل كريم من البنك الدولي .

وحضر ممثلا عن مصلحة المياه كل من م. أحمد شاكر و م.ماجد زقوت م. روبين المظلوم وم. هاشم طه , وعن بلدية خزاعة رئيس بلدية خزاعة شحدة أبو روك وم. إسماعيل الشواف. وموسى أبو جامع من مجلس مياه المنطقة الشرقية.

وأكد م. روبين المظلوم ,رئيس قسم التنفيذ والإشراف على المشاريع, على أن المصلحة ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لأهالي البلدة وأكد أن مشروع إنشاء الخزان تم بأعلى المواصفات الدولية وتم الاتفاق مع الشركة المنفذة على تنفيذ عدد من الملاحظات التي تم تسجيلها من خلال المعاينة المبدئية للمشروع.

وأشار المظلوم أن المشروع عبارة عن إنشاء خزان مياه أرضي سعة 1800 كوب مجهز بكافة المعدات والأجهزة الخاصة بتشغيل الخزان، المشروع وقدرت التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 800 ألف دولار أمريكي. مبيننا ان المصلحة تعمل على تنفيذ العديد من البرامج التطويرية لتحسين خدمات المياه في مختلف بلديات القطاع وستستمر في طرح المشاريع وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها بالشراكة مع مؤسسات المحلية والدولية.

وبدوره عبر رئيس البلدية أبو روك  عن شكره لمصلحة مياه بلديات الساحل التي تقوم بمساعدة بلدية خزاعة وأهالي البلدة على تخطي الآثار السلبية للعدوان الاخير . وأشاد أبو روك بأهمية التعاون المشترك من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية الخاصة بالبنية التحتية والمياه.