خبر مهجة القدس: إضافة (32) شهراً على حكم على الأسير المعزول فارس السعدة

الساعة 11:08 ص|01 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن محكمة بئر السبع الصهيونية أصدرت حكما إضافيا على الأسير المعزول فارس غالب محمد دار شيخ السعدة؛ بإضافة (32) شهرا بتهمة التسبب بجرح سجان صهيوني في شهر أبريل من العام الماضي.

وأفادت المؤسسة أن المحكمة الصهيونية لم تكتف بالحكم بل أضافت غرامة مالية 6000 شيكل على الأسير السعدة كبدل تعويض للسجان المعتدى عليه بحسب توصيف المحكمة.

وأضافت مهجة القدس أن الأسير السعدة تعرض لاستفزاز السجانين الصهاينة بتاريخ 23/04/2015 مما دفعه لمهاجمة السجان (نتن ليفوفتش)؛ وإصابته بجروح في وجهه؛ وقام الجنود والسجانين بالاعتداء على الأسير؛ ونقله لزنازين العزل الانفرادي في سجن النقب الصحراوي؛ وسادت حالة من التوتر والتصعيد صفوف الأسرى في سجن النقب؛ وتم نقله لسجن أيلا-بئر السبع قبل أن يتم نقله للعزل الانفرادي في سجن عسقلان ومؤخرا تم نقله لزنازين العزل الانفرادي في سجن مجدو وهو منذ ذلك التاريخ يقبع في زنازين العزل الانفرادي.

جدير بالذكر أن الأسير فارس السعدة ولد بتاريخ 30/05/1995م؛ وهو أعزب من بلدة حلحول قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 26/07/2014م وصدر بحقه حكماً بالسجن (12) شهر. وكان من المقرر أن يتم الافراج عنه في شهر يوليو 2015 إلا أن سلطات الاحتلال الصهيوني مددت اعتقاله بذريعة محاولة طعنه للسجان الصهيوني والتي صدر بحقه حكما عليها بالسجن 32 شهر. وهو من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.