خبر مقتل جندي مصري و اصابة 3 اخرين في تفجير بالشيخ زويد

الساعة 05:45 م|29 فبراير 2016

فلسطين اليوم

قُتل جندي من الجيش المصري، وأصيب 3 آخرون، الاثنين جرَّاء استهدافهم بعبوة ناسفة جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، بحسب مصدر أمني.

 

وأفاد مصدر أمني بشمال سيناء، لوكالة « الأناضول » للأنباء، (رفض ذكر اسمه)، بمقتل جندي وإصابة 3 آخرين؛ إثر استهداف قوة راجلة تابعة للجيش المصري بعبوة ناسفة جنوب مدينة الشيخ زويد ‫‏بشمال سيناء سيناء (شمال شرق البلاد)« .

 

وأشار المصدر، أنه »تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا بمحيط موقع الحادث، وتجري تمشيطًا للمنطقة تحسبًا لوجود عبوات أخرى« .

 

وحتى الساعة 12.50 تغ، لم يصدر أي بيان رسمي عن الجيش بشأن الحادث، كما لم تتبن أية جهة العملية.

 

وشهدت »شمال سيناء« على مدار اليومين الماضيين مواجهات مسلحة بين قوات الأمن المصرية ومسلحين في مناطق متفرقة من المحافظة (شمال شرق)، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات المسلحة والشرطة، بحسب مصادر أمنية للأناضول.

 

وتنشط عدة تنظيمات، في محافظة شمال سيناء، أبرزها »أنصار بيت المقدس« ، والذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى »ولاية سيناء« .

 

وتعلن جماعات تنشط في سيناء، بينها »ولاية سيناء وتنظيم « أجناد مصر »، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

 

ويستخدم الجيش المصري مروحيات « الأباتشي »، ومقاتلات « إف 16 » الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة