خبر الرئاسة: عباس زكي لا يمثل إلا نفسه

الساعة 07:49 م|27 فبراير 2016

فلسطين اليوم

قالت رئاسة السلطة الفلسطينية، مساء اليوم السبت: « إن عباس زكي لا يمثل إلا نفسه، ولا يمثل منظمة التحرير الفلسطينية أو السلطة الوطنية فيما يتعلق بتصريحاته حول دعم إيران لأسر الشهداء.

وكان عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، أكد مساء السبت، على ترحيب حركته بالدعم المالي الذي ستقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأسر الشهداء الذين سقطوا خلال »انتفاضة القدس« .

وقال زكي في تصريحات إعلامية: »أبلغونا (إيران) خلال زيارتنا الأخيرة إلى طهران بأنه تم التكفل بأسر شهداء انتفاضة القدس و إعمار البيوت التي دمرتها إسرائيل« ، مشيراً إلى أنه خلال الزيارة جرى الاتفاق على أن تحدد آلية توزيع الأموال فيما بعد.

ومن الجدير ذكره أن السفير الإيراني في لبنان، محمد فتحعلي، أعلن بحضور عدد من قيادات الفصائل، عن تقديم مساعدات مالية لأسر الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال انتفاضة القدس.

وأوضح السفير خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء الماضي، في مقر السفارة ببيروت، أن المساعدات ستشمل ذوي شهداء »انتفاضة القدس« ، والعائلات الفلسطينية التي تعرّضت منازلها للهدم من قبل سلطات الاحتلال جرّاء تنفيذ أبنائها لعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وبحسب السفير الإيراني، فإن كل أسرة شهيد ستتلقى مبلغ 7 آلاف دولار، فيما ستتلقى الأسر التي هدمت منازلها مبلغ 30 ألف دولار، وأن تلك المساعدات سيتم تقديمها عبر »مؤسسة الشهيد - فرع فلسطين"، وهي مؤسسة تم تأسيسها في إيران عام 1992، وتقدم مساعداتها للعديد من الدول الإسلامية.