خبر مصدر خاص ينفي انتهاء قضية النائب أبو بكر

الساعة 07:02 م|27 فبراير 2016

فلسطين اليوم

نفت مصادر خاصة ما تناقلته وسائل إعلام محلية مساء السبت عن انتهاء قضية النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح نجاة بو بكر مع النيابة العامة.

وأكدت المصادر أن النائب أبو بكر لا زالت تواصل الاعتصام في المجلس التشريعي.

وكانت مصادر إعلامية ذكرت بان قضية النائب أبو بكر انتهت قائلة: « من الأساس لم يكن هناك قراراً بالاعتقال مشيراً إلى أن ما جرى هو استدعاء للاستجواب فقط.

يشار إلى أن قوات من أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية برام الله حاصرت بعد ظهر الخميس (25-2) مقر المجلس التشريعي لاعتقال النائب في التشريعي عن حركة فتح نجاة أبو بكر.

ومن الجدير ذكره أن النيابة العامة نفت أمس الأربعاء، ما جاء من تصريحات على لسان النائب في المجلس التشريعي د. نجاة أو بكر للتحقيق معها في قضايا تتعلق بحرية الرأي والتعبير.

وقالت النيابة في بيان لها: »إن أبو بكر مطلوبة للمثول أمام النيابة العامة لارتكابها جرائم معاقبة عليها في قانون العقوبات الساري وليس كما قالت بأنها مطلوبة أمام النيابة العامة في قضايا تتعلق بحرية الرأي والتعبير.

وأوضحت النيابة وفقاً لبيانها أنه بموجب قضايا تحقيقية مسجلة لدى نيابة رام الله ضد النائب أبو بكر تحمل الارقام 719/2016 و 722/2016، وأنه لا يجوز ان تستخدم الحصانة وسيلة لارتكاب الجرائم والافعال المخالفة للقانون وأن الحصانة وظيفية وليست امتيازا شخصيا