خبر النخالة يفتتح فرع ميتسوبيشي في غزة ويحذر من انهيار شركات السيارات

الساعة 01:51 م|27 فبراير 2016

فلسطين اليوم

حذر إسماعيل النخالة رئيس جمعية مستوردي المركبات من انهيار شركات السيارات بسبب حالة الركود الكبيرة في سوق السيارات في قطاع غزة .

جاء ذلك خلال رعاية جمعية مستوردي المركبات لافتتاح فرع شركة ميتسوبيشي في قطاع غزة والذي يعود لعضو الجمعية محمد علاء الشرفا على شرف وفد رفيع من الضفة الغربية وخارج فلسطين برئاسة جورج ابو خضر رئيس مجموعة ابو خضر لتجارة السيارات في الشرق الاوسط حيث لاقوا ترحيبا كبيرا من قبل الجمعية ممثلة برئيسها بإسماعيل النخالة واعضاء مجلس الإدارة.

وشارك في الافتتاح لفيف كبير من الشخصيات الاعتبارية والاقتصادية على راسهم علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ووليد خالد الحصري رئيس الغرفة التجارية وتيسير الصفدي نائب رئيس اتحاد الصناعات الغذائية علاء ال رضوان مدير بنك فلسطين ووليم صبيح رئيس شركة رويال سكيورتي وجمع كبير من رجال الاعمال.

وقال النخالة : رغم حالة الركود في سوق السيارات الا اننا نبارك للإخوة في معرض ميتسوبيشي هذا القرار الشجاع بهذا الافتتاح متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح .

واضاف اسماعيل النخالة: ان الجمعية تخشى من انهيار شركات جراء حالة الركود وطرق البيع والشراء المتداولة في السوق ، حيث أصبحت المعارض مكدسة بالسيارات نتيجة لضعف القوة الشرائية بشكل ملحوظ.

وناشد النخالة باسم الجمعية وزارة المالية برام الله ضرورة تخفيض القيم الجمركية السابقة على السيارات وعدم إدخال أى زيادة على القيم القديمة تمشي مع الوضع الاقتصادي والسياسي السيئ في شطري الوطن.

كما ناشد رئيس الجمعية حكومة التوافق بتحمل مسؤولياتها تجاه قطاع مستوردي المركبات لأن كل ما ينتج من ازدواج ضريبي على السيارات المستوردة هو نتيجة عدم تحمل حكومة الوفاق مسؤولياتها تجاه قطاع استيراد المركبات.

واعرب علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال عن افتخاره برجال الاعمال الفلسطينيين الذين يواجهون كل التحديات ويواصلون اعمالهم رغم الحصار والاغلاقات والصعاب الضريبية والجمركية والتسويقيه والاستيراد والتصدير .

واضاف : ان افتتاح الاخوة في شركة يونيبال هذا المشروع دليل على تصميم ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على مواصلة الحياة وانها حق لا يمكن ان يتنازل عنه شعبنا الذين ياملون ان تتمتع بالحرية والاستقلال .

من جانبه هنأ جورج ابو خضر رئيس مجموعة ابو خضر لتجارة السيارات في الشرق الاوسط الوكلاء الجدد في قطاع غزة وتمنى لهم النجاح والتوفيق وان يلاقوا الدعم المنشود والتصدي لكل التحديات.