خبر اتحاد طلبة فلسطين ينال العضوية الكاملة في شبيبة الاشتراكية الدولية

الساعة 12:20 م|27 فبراير 2016

فلسطين اليوم

اعتمد الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي، خلال فعاليات مؤتمره العام المنعقد في العاصمة الألبانية تيرانا، الاتحاد العام لطلبة فلسطين، عضوا كامل العضوية في المنظمة الدولية، التي تعتبر أكبر منظمة اشتراكية شبابية في العالم.

وقال رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين فؤاد شعث، إن هذا القرار بمثابة انتصار جديد لدبلوماسية الشباب الفلسطيني، التي تعتبر جزءا أصيلا من نضال شعبنا في كل الساحات، وتحتاج إلى تكاتف كل الجهود لتعرية وكشف انتهاكات الاحتلال في كافة المحافل الدولية.

واستعرض نائب رئيس الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي رائد الدبعي، في كلمة شباب فلسطين، خلال المؤتمر، تاريخ الاتحاد العام لطلبة فلسطين منذ تأسيسه في خمسينيات القرن الماضي، كونه ذراعا شبابيا وطلابيا لمنظمة التحرير الفلسطينية، وممثلا للشباب الفلسطيني في مختلف دول الشتات.

وأكد سكرتير عام شبيبة « فتح » حسن فرج، أن هذا الإنجاز جاء نتاجا لجهود سنوات من العمل، وفق خطة مدروسة لتفعيل الصوت الشبابي الفلسطيني في مختلف الميادين الدولية.

وأشار إلى أن هذا الانجاز سيمكن فلسطين من امتلاك صوتين اضافيين في المنظمة، ليكون لها ستة أصوات إلى جانب شبيبة فتح وشبيبة المبادرة الوطنية.

وشكر كل المنظمات الشبابية والطلابية من مختلف دول العالم، على تصويتها لصالح فلسطين، مشددا على أن شبيبة فتح وبالتعاون مع المنظمات الشبابية الشريكة من مختلف دول العالم ستنظم حملات دولية في مختلف المجالات لدعم نضال شعبنا وحقه بالحرية والاستقلال.