خبر لجنة الإعمار العامة للجهاد تفتتح مسجد جنوب قطاع غزة

الساعة 11:04 ص|27 فبراير 2016

فلسطين اليوم

افتتحت لجنة الأعمار التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الزبير بن العوام في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرأن الكريم ومدح النبي صلى الله عليه وسلم, وقد حضر حفل الافتتاح الشيخ الداعية عمر فورة ومسئول لجنة الاعمار العامة الشيخ تحسين الوادية والشيخ ابو طارق المدلل وعدد من قيادة وكوادر اللجنة، و عدد كبير من أهالي المنطقة وعدد من الوجهاء والمخاتير.

ألقى كلمة لجنة الأعمار العامة  الشيخ عمر فورة « أبو أسامة »  وأكد على أن للمساجد الدور الأساسي في بناء الدولة الإسلامية وان الرسول صلى الله عليه وسلم أقام المسجد في المدينة فور قدومه وما للمسجد من أهمية كبيرة في الاسلام.

كما شكر فورة المتبرع بالأرض لبناء المسجد وشكر كل من ساهم في إعمار هذا الصرح الإسلامي العظيم وشكر لجنة الإعمار لدورها المتميز في سرعة انجاز المسجد .

وألقى كلمة الحركة في الافتتاح الشيخ ابو طارق المدلل، الذي شكر لجنة اعمار المسجد والمتبرع وكل من ساهم في بناء هذا المسجد، مؤكداً على دور المسجد في تربية أبناء الأمة على الإسلام وعلى ثوابت الحركة في مقاومة العدو وأن المساجد هي التي تربي أبطال سرايا القدس والقسام وكتائب الأقصى وكل الأذرع المقاتلة.

ومن تربى بالمساجد لم يفرط بشبر من أرض فلسطين لأن أرضها وقف لله  و لا يجوز البيع فيها و التفريط بالشهداء و أبناء المساجد هم من يحافظون على فلسطين و لم يفرطوا  بشبر من أرضها لأنهم هم من عرفوا الطريق حملوا القرآن بيد و البندقية بيد .

 

من جهته اكد ابو وسيم الوداية على ان لجنته عاكفة على بناء عدد من المساجد في جميع اقاليم القطاع وان هناك عدد منها وصل مراحل متقدمة.

وشكر كل من ساهم  وتبرع لبناء هذا المسجد وخاصة من تبرع بالارض, وأكد ان المنطقة كانت بحاجة الى المسجد لبعد المساجد, وحتى يتمكن اهل المنطقة من الصلاة في المسجد في اوقاتها, خاصة وان المنطقة مكتظة بالسكان.



مسجد

IMG_7750

مسجد 2