خبر التجمع الإعلامي يثمن دور التكتلات الصحفية في مناصرة الأسير القيق

الساعة 06:36 ص|27 فبراير 2016

فلسطين اليوم

التجمع الإعلامي يثمن دور التكتلات الصحفية في مناصرة الأسير القيق

 

بارك التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، للزميل الصحفي محمد القيق ولعائلته الكريمة هذا الانتصار، مؤكداً أنه ما كان ليتحقق لولا الإرادة والعزيمة التي كان يتمتع بها الزميل القيق في مواجهة كافة الضغوطات من حوله.

وثمن التجمع دور كافة التكتلات الصحفية والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية والزملاء الصحفيون ومؤسسات المجتمع المدني، الذين شكلوا على مدار أيام المعركة التي خاضها زميلنا محمد القيق، سياجًا حاميًا له وسنداً للدفاع عنه ومناصرته وإبراز قضيته في مواجهة المحتل.

وقال التجمع :نقدّر عاليا دور مؤسسة « مهجة القدس » وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بكافة مؤسساتها وأذرعها خاصة الإعلامية منها، لدورهما الريادي والأخلاقي والوطني، تجاه قضية الزميل محمد القيق، لجهة تسليط الضوء على معاناته ومظلوميته وتحشيد الرأي العام المحلي والدولي لنصرة قضيته منذ البداية وحتى لحظة إعلان انتصاره.

وأكد التجمع ان الانتصار الذي حققه الزميل محمد القيق يأتي استكمالا للإنجازات التي حققتها الحركة الأسيرة بدءاً من الشيخ خضر عدنان، في مواجهة الاعتقال الإداري وكسرا لعنجهية الاحتلال، داعيا للمراكمة على هذه الانجازات لتشكّل نقطة تحول في طريقة التعاطي مع ملف الاعتقال الإداري.

وشجب التجمع عجز المؤسسات الدولية التي تعني بالصحفيين وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين عن القيام بواجباتها تجاه ما يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون من قبل الاحتلال الإسرائيلي.