طالب بمقاطعة من يلتقون بـ

خبر اتحاد الإذاعات: التطبيع الإعلامي العربي مع العدو الإسرائيلي « جريمة »

الساعة 11:56 ص|23 فبراير 2016

فلسطين اليوم

استنكر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين « اللقاء التطبيعي بين عددٍ من الصحفيين العرب المقيمين في أوروبا من جنسيات مصر والعراق وكردستان السورية ووزارة الخارجية الإسرائيلية ».

وأكد الاتحاد في بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه ان « اللقاءات المشبوهة تأتي في وقت حساس يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني للجرائم والقتل والإعدامات من قبل آلة القمع والإرهاب الإسرائيلية ».

وقال الاتحاد: الأولى بهؤلاء الصحفيين أن ينقلوا معاناة الشعب الفلسطيني لا أن يقوموا بزيارات لمقر الكنيست « الإسرائيلي » ومتحف « الهولوكست » ومحكمة العدل العليا وجامعة حيفا والمركز المتعدد المجالات في هرتسيليا.

 الاتحاد يؤكد أن هذه اللقاءات لا تعبر عن مجموع الصحفيين الفلسطينيين والعرب الذي يحملون هم القضية الفلسطينية ويدافعون عنها في كل المحافل

وجدد الاتحاد تأكيده أن هذه اللقاءات لا تعبر عن مجموع الصحفيين الفلسطينيين والعرب الذي يحملون هم القضية الفلسطينية ويدافعون عنها في كل المحافل والميادين، معتبراً أن من « قام بهذه اللقاءات مشبوه ويريد أن يخرج الاحتلال من مأزفة وعزلته لاسيما في ظل المقاطعة والعزلة التي يواجهها على كافة المستويات ».

ودعا الاتحاد إلى أهمية « محاسبة وملاحقة هؤلاء الصحفيين الذين لا يمثلون إلا أنفسهم ».

وكانت وزارة الخارجية « الإسرائيلية » قالت إنها استضافت بين 14-19 فبراير الجاري وفدا يضم أربعة صحفيين عرب مقيمين في أوروبا في مبادرة « تستهدف الوصول إلى جماهير عربية غير تقليدية إضافة إلى العالم العربي »، يعملون في مختلف وسائل الإعلام التقليدية مثل « دويتشه فيله »، و« بي بي سي »، وسكاي نيوز عربية ، والصحافة العربية والإلكترونية مثل موقعي الشرق الأوسط وإيلاف.

وقالت إن جذور الوفد الصحفي تعود لمصر والعراق وكردستان السورية، لكن أعضاء الوفد اشترطوا عدم الإعلان عن أسمائهم ، وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية فقد زار الوفد الصحفي مقر الكنيست « الإسرائيلي » ومتحف الهولوكست ومحكمة العدل العليا وجامعة حيفا والمركز المتعدد المجالات في هرتسيليا وقرى درزية .

بدوره، أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اللقاءات والاجتماعات الهادفة في مجملها للترويج للرواية الإسرائيلية وخاصة بين الجمهور العربي، مشيراً إلى أن « اللقاءات مخالفة للرسالة المفترضة للصحفي الفلسطيني والعربي وكل صحفي مهني يجب أن يقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة ».

ودعا المنتدى في بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه إلى « مقاطعة كل من يثبت مشاركته في الاجتماع خاصة أن أسمائهم غير معلنة وهذا يدلل على أن هذه اللقاءات مشبوهة ومشبوه من يشارك فيها ويدعمها ».

وجدد المنتدى رفضه الكامل والواضح لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسها التطبيع الإعلامي، داعياً كافة الصحفيين الفلسطينيين والعرب والأجانب لمواصلة كشف جرائم هذا الاحتلال البغيض.

 منتدى الإعلاميين: الصحفيون الذين شاركوا في الاجتماع سواء مع وزارة الخارجية أو الناطق باسم الجيش الإسرائيلي لا يمثلون إلى أنفسهم،

كما وأكد أن هؤلاء الصحفيين الذين شاركوا في الاجتماع سواء مع وزارة الخارجية أو الناطق باسم الجيش الإسرائيلي لا يمثلون إلى أنفسهم، ولا يمتون للواقع الإعلامي العربي بصلة.

وطالب جميع الجهات الاعلامية والنقابية الى فضح المشاركين بالاجتماع ومقاطعتهم، وضرورة أن يقوم اتحاد الصحفيين العرب بالتحقيق معهم واتخاذ الاجراءات العقابية بحقهم.

كما واكد على ضرورة الرد على هذه اللقاءات بمزيد من التغطية الإعلامية للجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التي تزيد مع تصاعد انتفاضة القدس في وجه الاحتلال والظلم والحصار والاستيطان والجدار.