خبر القوى تحذر من خطورة الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة

الساعة 10:39 ص|22 فبراير 2016

فلسطين اليوم

حذرت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الاثنين، من خطورة الأوضاع في قطاع غزة ووصولها إلى مستوى سيئ جداً  أدت لوقوع بعض الحوادث المؤسفة في القطاع محمّلة الاحتلال والمجتمع الدولي المسئولية الكاملة عن هذه الأحداث جراء استمرار الحصار والاغلاق على شعبنا بالقطاع .

وقد عقدت القوى الوطنية والإسلامية اجتماعاً لها ناقشت خلاله جملة من القضايا الوطنية، وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة في القطاع خاصة الوضع الإنساني المتدهور، وقضية الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق وتدهور صحته، وموضوعات سبل دعم وتطوير الانتفاضة الشعبية، واستعادة الوحدة الوطنية.

وأكدت القوى على أن استعادة الوحدة الوطنية وإنجاز ملف المصالحة يساهم بصورة عملية وإيجابية في التخفيف من معاناة شعبنا، ويوحد الطاقات في مواجهة الاحتلال وإجراءاته ضد القطاع المحاصر.

واستعرضت القوى آخر تطورات و معاناة الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق وتدهور صحته بصورة خطيرة، محملة الاحتلال المسئولية المباشرة عن سلامته، داعية كافة المؤسسات الدولية والإنسانية ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياته، والإفراج غير المشروط عنه.

وفي هذا السياق، دعت القوى جماهير شعبنا في قطاع غزة للمشاركة في الوقفة الداعمة والمساندة للأسير القيق، وللانتفاضة الشعبية وذلك يوم غدٍ الثلاثاء، الساعة الحادية عشر في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة.

كما تقدمت القوى الوطنية والإسلامية بالتهنئة الحارة من الرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمناسبة ذكرى انطلاقتهم السابعة والأربعين، متمنية مواصلة دورها الوطني في خدمة أبناء وطننا وقضيتنا الفلسطينية.