خبر شعث: قرار الحكومة البريطانية خطير

الساعة 07:43 م|16 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث، طلب القيادة الفلسطينية من البرلمان البريطاني ترجمة الاعتراف بدولة فلسطين إلى خطوات عملية تؤسس لحدود واضحة لا تتجاوزها دولة الاحتلال الاسرائيلي، منتقداً قرار  الحكومة البريطانية بمعاقبة الجامعات والبلديات المقاطعة لللمستوطنات.
 
وقال شعث في حديث لإذاعة « موطني » اليوم الثلاثاء، اطلعنا وفداً بريطانياً زار بلادنا على آخر المستجدات والتطورات الخطيرة، وجرائم جيش الاحتلال الاسرائيلي من اعدام ميداني وعمليات قتل واستيطان وحصار ، واضاف:« اطلعناهم كذلك على جريمة اعتقال الصحفي محمد القيق تحت مسمى الاعتقال الاداري.
 
ولفت شعث الى الطلب من البرلمانيين البريطانيين باتخاذ إجراءات عقابية ضد دولة الاحتلال، معتبرا الاعتراف بدولة فلسطين وحده لايكفي، مشدداً على ضرورة أن يؤسس الاعتراف لحدود واضحة لا يحق لدولة الاحتلال تخطيها وتجاوزها.
 
وحول تحذير الحكومة البريطانية الجامعات والبلديات مقاطعة المنتجات الاسرائيلية، قال شعث: » هذا القرار خطير، يتحالف مع الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي".

ووصف القرار البريطاني، بالنفاق السياسي الدولي، واعتبره تحالفا مطلقا مع الاحتلال الاسرائيلي، وانتهاكا للقانون الدولي الذي يعتبر الاستيطان باطل.