خبر ميركل: ليس هذا الوقت المناسب لحل الدولتين

الساعة 07:01 م|16 فبراير 2016

فلسطين اليوم

قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل خلال مشاركتها في الجلسة الحكومية المشتركة مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وعدد من وزرائه التي عقدت اليوم الثلاثاء في العاصمة الالمانية برلين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية إن هذا ليس هو الوقت المناسب لدفع فكرة حل الدولتين الى الأمام.

وأضافت « ميركل » في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مع نتنياهو عقب انتهاء الجلسة الحكومية المشتركة « هذا ليس الوقت المناسب لدفع حل الدولتين الى الامام لكن يمكن القيام ببعض التحسينات الموضعية »، وفقال ما نقله موقع « nrg » العبري.

ونقل الموقع عن مصادر في الوفد الاسرائيلي قوله ان المستشارة الالمانية ادلت خلال جلسة الحكومة المشتركة بأقوال مشابهة لتلك التي قالتها خلال المؤتمر الصحفي حول المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ووصف رئيسوزراء الاحتلال نتنياهو المبادرة الفرنسية بالغريبة والغامضة قائلا « هذه المبادرة حكمت على نفسها بالفشل سلفا هناك طريقة واحدة فقط لتحقيق السلام هي المفاوضات المباشرة دون أي شروط مسبقة، وكل من يخرج عن هذا المسار لا يقدم أي مساعدة لعقد مفاوضات ناجحة ».

وتنضم أقوال المستشارة الالمانية الى تصريحات نقلها يوم الجمعة الماضي موقع « nrg » والتي نسبها لمصادر دبلوماسية غربية زارت الاسبوع الماضي اسرائيل وقالت ان اقامة دولة فلسطينية غير ممكن وغير منطقي على المدى المنظور على الاقل.

وأكد الموقع ان هذه الاقوال جاءت في اجتماعات مغلقة وغير رسمية عقدها الدبلوماسيون الغربيون مع مقابليهم من الجانب الاسرائيلي.