خبر الفصائل: جرائم الاحتلال لن تمر دون حساب وستمثل وقوداً للانتفاضة

الساعة 12:02 م|16 فبراير 2016

فلسطين اليوم

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية من استمرار جرائم الإعدامات الميدانية المتصاعدة بحق أبناء شعبنا في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأكدت الفصائل عقب اجتماع طارئ لها بغزة اليوم الثلاثاء، أن جرائم الاحتلال تعكس مدى حالة التخبط والإرباك لدى قادة الاحتلال بفعل صمود وبسالة شعبنا المنتفض، منوهةً على أن « جرائم الاحتلال لن تمر دون حساب بل وستمثل وقوداً لاستمرار وتصاعد الانتفاضة ».

وشددت على ضرورة أن تبقى شعلة الانتفاضة مستمرة ومتصاعدة باعتبارها خياراً وطنياً واستراتيجياً على طريق التحرير، داعيةً « الكل الوطني وشرائح شعبنا والحركة الطلابية على كل المستويات للمزيد من التفاعل ».

ووجهت الفصائل التحية للصحفي المعتقل محمد القيق الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم 84.

ورحبت بكافة الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام في الدوحة، مؤكدةً على ضرورة الالتزام باتفاقات القاهرة والشاطئ.

وفي ذات السياق طالبت الفصائل أن تكون آليات تطبيق المصالحة واضحة وبتوقيتات زمانية محددة مع وجود ضمانات وفي إطار العمل الوطني، لافتةً إلى ضرورة « حل أزمة الموظفين والكهرباء وفتح المعابر ورفع الحصار وجميع مشاكل القطاع كمدخل لإنجاح المصالحة ».

وأضافت: « يجب أن يتضمن برنامج حكومة الوحدة وثيقة الوفاق الوطني وليس برنامج منظمة التحرير،

والعمل على إعادة تفعيل المجلس التشريعي وعقد الانتخابات العامة الوطني والتشريعي والرئاسة وتحقيق الشراكة السياسية كمدخل للمصالحة ».